التخطي إلى المحتوى

لمرضى الكولسترول المرتفع.. طرق لخفض نسبته بالدم

تلعب أسناننا دورًا مهمًا في حياتنا، فهي تساعدنا على مضغ الطعام والتحدث وتشكيل وجوهنا بشكل جميل، والفم هو مرآة صحتنا العامة، بالإضافة إلى ذلك ، تؤثر ابتساماتنا على ثقتنا ومظهرنا أيضًا، فى هذا التقرير 5 نصائح للعناية بصحة الفم والأسنان، بحسب موقع “Health.”

ارتفاع جديد.. أسعار الذهب اليوم الأحد في ختام التعاملات


نصائح للعناية بصحة الفم والأسنان


​1. استخدم الفرشاة والخيط

يزيل تنظيف الأسنان بقايا الطعام العالقة بين الأسنان والتي قد تترابط مع اللعاب لتكوين طبقة البلاك، تميل البكتيريا إلى البقاء على قيد الحياة على هذه الجزيئات وتدمير المينا بأحماضها الهضمية، مما يتسبب في تسوس الأسنان. 

بعد تحذيرات الأطباء من خروجها المبكر.. آخر تطورات الحالة الصحية لـ شيرين عبد الوهاب تفاجئ الجميع !!


يعتبر التنظيف بالخيط طريقة رائعة أخرى للتخلص من الطعام الذي قد يعلق في الفجوة بين أسناننا لذلك ، فإن التنظيف بالفرشاة والخيط لهما أهمية قصوى.


2. ابق رطبًا


يجب على الشخص أن يشرب الماء بشكل متكرر للحفاظ على رطوبة فمه وخلوه من الأحماض الزائدة غير المرغوب فيها، حاول أن تتجنب المشروبات السكرية والغازية والغنية بالكافيين بقدر ما تستطيع.


3. ابحث عن العلاج في الوقت المناسب


أكبر خرافة هي أن علاجات الأسنان باهظة الثمن، لكن الحقيقة أن تجاهل المشكلة في المستوى الأولي يجعل العلاج مكلفًا فيما بعد.


4. اختر طبيب الأسنان بعناية


يجب اختيار زيارة طبيب الأسنان الذي تثق به وقم بشرح المشكلات واسأله مسار العلاج بالتفصيل ويجب على الشخص أيضًا التأكد من اختيار طبيب الأسنان الأكثر ملاءمة له.


5. الابتعاد عن عادات الأكل السيئة


يعد الطعام الذي نتناوله أمرًا بالغ الأهمية في الحفاظ على صحة الفم. تتسبب الأطعمة السكرية واللزجة والحمضية في إتلاف الأسنان مبكرًا. حتى التدخين وتناول التبغ يمكن أن يزيدا من خطر الإصابة بمشاكل الأسنان وسرطان الفم من الأفضل دائمًا تجنب مثل هذه العادات للحفاظ على صحة الفم.


6. المواعيد المنتظمة مع طبيب الأسنان


يجب ألا تعتمد زيارة عيادة الأسنان على الألم أو المشكلة. يجب تحديد مواعيد زيارات طبيب الأسنان كل ستة أشهر لمراقبة صحة الفم للحفاظ على صحتهم العامة. 


 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *