التخطي إلى المحتوى


 قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة استعرضت من خلالها عدد من الأخبار العاجلة وبدأت التغطية بوفاة المحامى المعروف فريد الديب بعد معاناة مع المرض حيث أعلنت حنان ابنة المحامى الكبير فريد الديب نبأ وفاته صباح اليوم، عن عمر يناهز 79 عاما.


 



وعانى فريد الديب مؤخرا من وعكات صحية متتالية أبعدته عن النزول لقاعات المحاكم، حيث اكتفى بممارسة عمله بكتابة المذكرات القانونية فى الطعون المختلفة.


وكان قد نفى الديب أكثر من مرة شائعات وفاته ولكن هذه المرة أعلنت ابنته حنان النبأ.


وكتبت حنان عبر صفحتها على “فيسبوك”: كان عزيزى وعزى وعزتى، فهو حبيبى الأول وعينى الثالثة، وملجأى بعد الله. طاب به عمرى الفائت، ولكن أمر الله نافذ علينا جميعا.


ولم تعلن أسرة المحامى الكبير فريد الديب بعد موعد تشييع جنازته، حسبما صرحت زوجته، مؤكدة أنه سيتم الإعلان عقب الانتهاء من الإجراءات القانونية.


يعتبر فريد الديب من أشهر الأسماء فى عالم المحاماة بمصر، وعلى مدار السنوات الماضية تولى الدفاع بالعديد من القضايا التى شغلت الرأى العام المصرى.


وولد المحامى فريد الديب فى مدينة القاهرة فى 23 أكتوبر 1943 وتلقى تعليمه الابتدائى وحفظ القرآن الكريم بكتاب السيدة زينب والتحق بكلية الحقوق 1958 وتخرج فيها عام 1963 بتقدير جيد جدًا.


عين وكيلًا للنيابة العامة فى جنوب القاهرة ثم وكيلًا للنيابة بالوايلى ثم شرق القاهرة، ونيابة سوهاج


عمل بعدها بوزارة العمل ثم بجامعة الدول العربية حيث المنظمة الدولية لمكافحة الجريمة وبدأت رحلته فى المحاماة منذ عام 1971.


ومن جانب آخر توفى أيضا الدكتور محمود علم الدين أستاذ الإعلام ووكيل كلية الإعلام للدراسات العليا بجامعة القاهرة الأسبق، وعضو مجلس أمناء الحوار الوطنى.


وتوفى الدكتور محمود علم الدين فى مستشفى قصر العينى الفرنساوى، بعد صراع مع المرض حيث أدت إلى تدهور حالتة الصحية، وتجرى الكلية حاليا الترتيات الخاصة، بشأن توفير سيارة الإسعاف، تمهيدا لاستلام الجثمان، تمهيدا لتشييعه إلى مثواه الأخير.


وذكرت الدكتورة آيات صالح، أحد أقارب الدكتور محمود علم الدين فى منشور عبر صفحتها الرسمية بموقع «فيس بوك»: «إنا لله وإنا إليه راجعون.. توفى إلى رحمة الله أبى وزوج خالتى الدكتور محمود علم الدين رحمه الله وتجاوز عنه وثبته عند السؤال وأجرنا فى مصابنا».


كمان اشتكى مستخدمو تطبيق واتس اب فى عدد من دول العالم من تعطل خدمة التراسل الفورى واتس اب، بما فى ذلك إيطاليا وبريطانيا ومصر وعدد آخر من الدول.


وتوقف WhatsApp عن العمل حوالى الساعة 09:00 صباحًا وحتى الآن لم يستأنف التطبيق عمله


و ارتفعت التقارير من المستخدمين فى وقت مبكر من الصباح، حيث تبادل العديد من المستخدمين الرسائل عبر مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة حول سبب الانقطاع.


يبدو أن خدمة التراسل غير متصلة بالإنترنت تمامًا، مع استحالة إرسال واستقبال الرسائل أو تكوين إصدار المتصفح من Whatsapp عبر قائمة الأجهزة المتصلة.


وكان مركز مساعدة واتساب الرسمى أنه سيتوقف تطبيق «واتساب» عن العمل على ملايين الأجهزة حول العالم، والتى أعلن إيقاف الدعم عن أنظمة تشغيلها، وهى بعض إصدارات iOS بدءا من 24 أكتوبر الجاري.


ووفقًا لما صرح به «واتساب» فإنه سيسقط الدعم عن إصدارات iOS 10 وiOS 11، حيث أعلن مركز مساعدة واتساب الرسمى أن أنظمة التشغيل المدعومة من قبل التطبيق تبدأ من نظام التشغيل iOS 12 والإصدارات الأحدث كنظم تشغيل مدعوم وموصى به.


لن يتمكن مستخدمو iOS 10 أو iOS 11 من استخدام تطبيق «واتساب»وذلك بداية من 24 أكتوبر، وهى الأنظمة المعمول بها فى هواتف iPhone 5S وiPhone 6 وiPhone 6S، ويجب على مستخدمى تلك الهواتف تحديث نسخة iOS كشرط للاستمرار فى استخدام واتساب، إلا أن هذه النسخة غير متوافقة مع هواتف iPhone 5 وiPhone 5C وبالتالى لن يستطيع مستخدموها التحديث.


أكد التطبيق أنه يدعم iOS 12 أو أحدث، لكنه يوصى باستخدام أحدث إصدار متاح للهاتف من خلال زيارة موقع دعم Apple لمعرفة كيفية تحديث برنامج iPhone الخاص بالمستخدم، لذلك يوصى واتساب دائما بتحديث iOS للاستفادة من أحدث تصحيحات الأمان.


يعمل تطبيق واتساب فى هواتف أندرويد بداية من نظام التشغيل OS 4.1 والإصدارات الأحدث، فيما يتجه التطبيق بشكل روتينى للتوقف عن دعم أنظمة التشغيل الأقدم لتوجيه موارده لدعم أحدث الأنظمة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *