التخطي إلى المحتوى


عقد الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى مؤتمرًا صحفيًا ظهر اليوم، الخميس، قبل السفر من بلاده إلى السعودية لتولى مهمة قيادة نادى الأهلى السعودى بعدما وقع عقدا لمدة موسمين مع الفريق الجداوى.


وهبط أهلى جدة إلى دورى الدرجة الأولى السعودى في الموسم الماضى، ويسعى إلى العودة مجددًا إلى دورى المحترفين بنهاية الموسم الجارى مع موسيمانى.


وقال بيتسو في المؤتمر الصحفى عن تراجع نادى الأهلى السعودى وسبب قبوله لهذا العرض: “لدى العديد من التجارب في تغيير الأمور بالأندية الكبرى، ولا أتذكر أنني دربت فريقًا من قبل في وضع جيد، حتى الأهلي المصري كان بعيدًا تمامًا عن المنافسات الإفريقية حتى جئت أنا وجعلته يحصد هذه الألقاب مُجددًا.”


وتابع قائلا: “أعتقد أننا قادرون على التأهل إلى الدورى السعودى للمحترفين مرة أخرى بنهاية الموسم الجارى.”


وأضاف: “كان من المهم بالنسبة لى كسر الحواجز والخروج من القارة الأفريقية. وآسيا كانت مكانًا جيدًا لاختبار نفسى ومعرفة المساهمة التي يمكننى تقديمها.”


وعن خطوته الجديدة قال: “الدوري السعودي من أفضل الدوريات في الشرق الأوسط ومستوى كرة القدم هناك مرتفع للغاية. وأحد أسباب تولي الوظيفة في الأهلي هو أنها ستخرجنى من منطقة الراحة الخاصة بى، وقبول هذا العرض يمثل مخاطرة إلى حد ما لكنى متحمس لتولي الوظيفة.”


ويبدأ موسيمانى مشواره مع الأهلى السعودى بمواجهة جدة يوم 5 أكتوبر المقبل، ويحتل الفريق المركز السابع فى ترتيب دورى الدرجة الأولى برصيد 8 نقاط بفارق 4 نقاط عن الأخدود المتصدر، بعد مرور 5 أسابيع من المسابقة.


 


 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *