التخطي إلى المحتوى


اكتسح نادي مانشستر سيتي الإنجليزي مضيفه إشبيلية الإسباني بنتيجة 4-0 في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء، على ملعب “رامون سانشيز بيزاخون”، ضمن مواجهات الجولة الأولى للمجموعة السابعة في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023.


جاءت أهداف المباراة عن طريق الدولي النرويجي إيرلينج هالاند (هدفين)، فيل فودين، وروبين دياز، في الدقائق 20، 58، 67، 90 على التوالي.


بهذه النتيجة تصدر نادي مانشستر سيتي ترتيب المجموعة السابعة في دوري أبطال أوروبا برصيد 3 نقاط مستفيداً من فارق النقاط مع بوروسيا دورتموند الذي فاز بثلاثية على حساب كوبنهاجن الدنماركي، بينما تذيل إشبيلية ترتيب المجموعة.



ونجح هالاند في تسجيل 12 هدفاً في 7 مباريات مع السيتزنز منذ انضمامه إلى بطل الدوري الإنجليزي.


ووفقاً لشبكة “اوبتا” العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم العالمية، قبل مباراة اليوم سجل إيرلينج هالاند 23 هدفاً في 19 مباراة في دوري أبطال أوروبا، وهي أفضل نسبة أهداف/مباريات لأي لاعب في تاريخ المسابقة (1.2). لقد سجّل ثمانية أهداف في ست مباريات مع سالزبورغ و15 هدفاً في 13 مباراة مع بوروسيا دورتموند، أربعة من أهدافه جاءت في مباراتين ضد إشبيلية في 2020-2021.


ويعتبر مان سيتي من أبرز المرشحين للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا بعد التدعيمات القوية التي أبرمها في الميركاتو الصيفي الأخير، وأبرزها كان التعاقد مع النرويجي إيرلينج هالاند والذي يقدم مستوي أكثر من رائع الموسم الحالي، حيث أنه يتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 10 أهداف حتى الآن.


غادر مانشستر سيتي نسخة دوري الأبطال الموسم الماضي على يد ريال مدريد في مباراة نصف النهائي بعد تحقيق الميرنجي ريمونتادا تاريخية وقلب النتيجة لصالحه فى اللحظات الأخيرة، لهذا يرغب جوارديولا مصالحة جماهيره وتحقيق اللقب هذا الموسم.


ويحتل مانشستر سيتي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الموسم الحالي ختى الآن برصيد 14 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن الصدارة جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في 2 وعدم تلقي أية هزائم حتى الآن وتسجل 20 هدفاً وتلقي 6.


ويلعب مانشستر سيتي وإشبيلية ضمن المجموعة السابعة في بطولة دوري أبطال أوروبا والتي تضم معهما أيضًا فريق بوروسيا دورتموند الألماني وكوبنهاجن الدنماركي.


وجاء تشكيل مانشستر سيتي كالتالي:


حراسة المرمى: إديرسون


خط الدفاع: جواو كانسيلو – روبن دياز – مانويل أكانجي – سيرجي جوميز


خط الوسط: رودري – كيفن دي بروين – برناردو سيلفا


خط الهجوم: جاك جريليش – إرلينج هالاند – فيل فودين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.