التخطي إلى المحتوى


بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة بمناسبة مرور 3 أيام على وفاة الملكة إليزابيث الثانية، والاعلام عن تتويج تشارلز الثالث رسميا ملكا للمملكة المتحدة فى حفل تاريخى فى قصر سانت جيمس، وهي التغطية التى أعدها الزميل محمد الحناوى، وقدمتها الزميلة جيرمين شلبى .


وردت التغطية على السؤال عن ماذا سيحدث مع الأمير هاري، وزوجته ميجان ميركل، الذين انفصلوا عن العائلة المالكة قبل حوالي سنة، وبعد وفاة الملكة اليزابيث هنلاقى أن حياتهم هتتغير وأبناؤهم اصبحوا أمراء، وتحديدا ابن وابنة الأمير هاري وزوجته ميجان ميركل اللى رسميا حملوا الآن، لقب أمير وأميرة بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية وفقًا للقوانين المتعلقة بأحفاد الملك .


واستعرضت التغطية ماذا سيحدث لجثمان الملكة إليزابيث الثانية ومن المتوقع أن يُنقل نعشها على عربة يجرها الحرس الملكى وجنود من البحرية الملكية من وستمنستر هول إلى وستمنستر آبي ، مع وجود أفراد من عائلتها في الخلف، وستُبث الخدمة على التلفاز ، وستُعقد دقيقتان من الصمت على الصعيد الوطني.


 وبعد الجنازة ، سيُنقل نعش الملكة إلى قلعة وندسور من أجل الدفن،  وسيتم إنزال التابوت في القبو الملكي ، وسيكون مكان دفنها الأخير هو الكنيسة التذكارية للملك جورج السادس في كنيسة القديس جورج ، وندسور. سيحضر مراسم دفن خاصة كبار أعضاء العائلة المالكة.


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.