التخطي إلى المحتوى


© Reuters.

Investing.com – أصدر بنك كريدي سويس توقعاته ، والتي تتحكم في سيّر الدولار والمؤشرات الرئيسية والسلع هذا الأسبوع.

توقعات بيانات التضخم

ورأى بنك كريدي سويس إن مؤشر أسعار المستهلكين الرئيسي على أساس سنوي عن شهر أغسطس سيسجل ارتفاعًا بـ 7.9% فقط، هبوطًا من الارتفاع بـ 8.5% عن شهر يوليو، وهو يعد أقل من توقعات بتسجيل المؤشر الرئيسي ارتفاعًا بـ 8.1%.

وبحسب كريدي سويس فإن التراجع في أغسطس سيبلغ 6% عن بيانات شهر يوليو. أما على أساس شهري فيرى كريدي سويس إن مؤشر أسعار المستهلكين سيهبط -0.2%.

ويبرر كريدي سويس رأيه بالاستناد إلى هبوط أسعار الوقود باعتباره العامل الرئيسي في سقوط التضخم، وتباطؤ صعوده للشهر الثاني على التوالي ليسجل 7.9%، بعد 8.5% الشهر الماضي، و9.1% في الشهر الأسبق.

أما عن مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي (باستثناء الغذاء والطاقة) على أساس سنوي فيتوقع البنك ارتفاعه عن القراءة السابقة، ليقفز على أساس سنوي إلى 6.0% عن شهر أغسطس بدلًا عن 5.9% عن شهر يوليو.

أما على أساس شهري فيرى البنك إنه ستبطائ في ارتفاعه، ليصعد بـ 0.2% فقط.

ويرى البنك أن أسعار السلع الأساسية تراجعت بما أدى إلى التباطؤ على أساس شهري، ذاكرين إن أسعار السيارات المستعملة هبطت في الشهور الأخيرة، وكذلك أسعار التجزئة، بما يحفذ لزيادة أسعار السيارات الحديثة.

ويعود صمود ارتفاع أسعار المستهلكين الأساسي إلى بقاء الأسعار مرتفعة، بالأخص في المنازل.

الفيدرالي والبيانات

وعلق اقتصاديو كريدي سويس إنه بيمنا تنخفض توقعاتهم عن توقعات داو جونز، فإنهم لا يروا أن حدوثها يجعل الفيدرالي قريبًا مع التحوّل عن سياسته العنيفة، بالأخص بعد تحقيق بيانات توظيف وتصنيع قوية.

ولا يزال السوق حائرًا حول ما إذا سيرفع الفيدرالي أسعار الفائدة بـ 75 نقطة أساس أم 50 نقطة أساس. إلا أن تصريحات أعداء الفيدرالي الأخيرة رجحت كفة الـ 75 نقطة أساس لدى المستثمرين، وهو ما يمكن أن يتغيّر في حال انخفضت بيانات التضخم بصورة كبيرة، ومستغلًا تسعير الأسواق لزيادة 75 نقطة أساس، قد يفاجئ الفيدرالي الجميع بتصرف حمائمي وزيادة أقل حدة 50 نقطة أساس.

رد فعل الأسواق المتوقع

وفي حال تحققت توقعات كريدي فإنه من المتوقع أن يهبط الأمريكي ويرتفع سوق الأسهم الأمريكية.

الأسواق الآن

ويسجل مؤشر الدولار الأمريكي الآن 108.080 هابطًا بـ 0.6%، فيما تسجل عقود 1736.8 دولارًا للأوقية بزيادة 0.49%. وكذلك ترتفع عوائد أجل 10 سنوات بـ 1.05% ليسجل 3.356%.

ويسجل الآن زيادة بـ 1.77% ليسجل 94.5 دولارًا للبرميل، فيما يسجل خام تكساس زيادة 1.54% ليسجل 88.06 دولارًا.

وترتفع (الأكثر ربحًا) بـ 5.6% لتسجل 19.823 دولارًا للأونصة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.