التخطي إلى المحتوى


© Reuters. كريدي سويس يتوقع انهيار الذهب قرب 1450 دولار في هذه الحالة!

Arabictrader.com – أشار الخبراء لدى كريدي سويس بنك بأنه بعد صدور بيانات التضخم الأمريكية والتي جاءت أعلى من توقعات الأسواق وأدت لهبوط الذهب، فإن تراجع بقوة وقد يتمكن من كسر الدعم القوي بين مستويات 1691 و 1676 دولار للأوقية، وهذه البيانات ستزيد الضغوط على الذهب خلال الشهور الثلاث المقبلة على الأقل.

وتابع الخبراء لدى المصرف السويسري بأن كسر الإغلاق تحت مستوى 1.691 دولار أو 1676 دولار للأوقية سيكون كافيا لإكمال نموذج قمة مزدوجة كبيرة، ومع تزايد الضغوط على الذهب على الأقل خلال الأشهر 1-3 القادمة، فإن الدعم التالي في حالة ظهور هذه القمة سيكون عند 1،618 دولار للأوقية، ثم 1560 دولار، وفي النهاية قرب 1450 أو 1440 دولار للأوقية.

وعلى الجانب الاَخر، أوضح الخبراء لدى كريدي سويس بأن أي اختراق لأسعار الذهب لمستوى 1746 دولار للأوقية قد يدل على صعود جديد وربما فإن المقاومة التالية للأسعار قد تكون قرب مستوى 1833 دولار للأوقية.

ومنذ ساعات قليلة، أوضحت بيانات الإحصاء في الولايات المتحدة ارتفاع التضخم الأمريكي مجددا خلال أغسطس الماضي، حيث ارتفع مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي على أساس شهري بنسبة 0.1%، بينما كان من المتوقع أن ينخفض بنسبة 0.1%، وهو أعلى من القراءة السابقة والتي استقرت عند المستويات الصفرية خلال يوليو الماضي، وهذه البيانات عززت الطلب على وأضعفت الطلب على الملاذات الأخرى وعلى رأسها الذهب.

اطلع على المقالة الأصلية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.