التخطي إلى المحتوى

اتجه فريق الزمالك لكرة اليد للمشاركة في البطولة العربية للأندية أبطال الدوري والكأس المقامة حاليا في تونس والمؤهلة لكأس العالم للأندية لليد ( السوبر جلوب)، المقرر إقامته في السعودية خلال شهر أكتوبر المقبل.

ويشارك الزمالك في البطولة العربية للأندية أبطال الدوري والكأس المؤهلة لكأس العالم للأندية لكرة اليد ( السوبر جلوب 2022)، المقرر إقامتها في أكتوبر المقبل بالسعودية، ليكون أمام الفريق الأبيض فرصة ثانية، بعد خسارته أمام الأهلي في السوبر الإفريقي والمؤهلة للسوبر جلوب.

كما يأمل الزمالك أيضا في الفوز بالبطولة العربية الأندية للمرة الثانية في تاريخه بعد الفوز بها لأول مرة في عام 1999.

وذلك حسبما أعلن الإتحاد العربي لكرة اليد في بيان له في شهر يونيو الماضي، أنه بعد الإتفاق مع الإتحاد الدولي لكرة اليد برئاسة دكتور حسن مصطفى سوف يشارك بطل النسخة الحالية المقامة حاليا في تونس في السوبر جلوب 2022، كما ان بطل السوبر العربي 2023 سوف يشارك في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية سوبر جلوب 2023.

طالع بيان الإتحاد العربي لليد من هنا

ونستعرض لكم طريق الزمالك نحو التأهل لكأس العالم للأندية لكرة اليد:

بعد أن حقق الزمالك 3 انتصارات في جميع مبارياته التي خاضها خلال الدور الأول في المجموعة الثانية على كلا من الترجي ثم الكويت الكويتي ثم مولودية الجزائر، لينهي الفريق الأبيض مشواره في المجموعات بالعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط متصدراً مجموعته.

وضمن الزمالك بتصدره للمجموعة الثانية، التأهل إلى نصف النهائي بالبطولة العربية دون خوض مباراة دور الثمانية أمام فريق أمل سكيكده الجزائري، نظرا لإنسحاب الفريق الجزائري، وبالتالي إعتبار الفريق الأبيض فائزاً بالمباراة 10-0، كما حدث في الدور الأول من البطولة، وفقا للائحة المسابقات بالإتحاد العربي.

وسوف يلتقي الزمالك في نصف نهائي البطولة العربية للأندية لكرة اليد مع الفائز من المباراة التي تجمع بين الشارقة والكويت الكويتي.

وفي حالة عبور الزمالك إلى نهائي البطولة العربية، سوف يلتقي في النهائي مع الفائز من الطريق الأخر، والذي يجمع بين الفائز من الإفريقي ومولودية الجزائر، مع الفائز من المباراة الثانية والتي تجمع من الترجي والسالمية الكويتي.

وسوف تقام المباراة النهائية للبطولة العربية للأندية لكرة اليد والمؤهلة للسوبر جلوب 2022 يوم الثلاثاء المقبل 27 سبتمبر الجاري على صالة الحمامات بتونس.

وجدير بالذكر أنه بلغ عدد المشاركين في بطولة العالم للأندية لكرة اليد ( السوبر جلوب 2022 ) 12 فريق هم: الأهلي بطل السوبر الإفريقي، وبرشلونة بطل دوري أبطال أوروبا لليد، وماجديبورج الألماني حامل لقب السوبر جلوب 2021، والكويت الكويتي بطل أسيا، ونادي مينيستروس ممثل جزر الكاريبي وفريق تاوباتي البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية والوسطى، وفريق جامعة سيدني ممثل قارة أوقيانوسيا، ومن السعودية كلا من نادي مضر والخليج.

وقام الإتحاد الدولي لكرة اليد بمنح كلا من كيلسي البولندي وبنفيكا البرتغالي بطاقتين دعوتيين للمشاركة في السوبر جلوب 2022، المقرر إقامته في السعودية خلال أكتوبر المقبل في الفترة من 18 إلى 23 من الشهر المقبل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.