التخطي إلى المحتوى

القاهرة – «القدس العربي»: تداول رواد التواصل الاجتماعي صورا لافتتاح منفذ بيع تابع للجيش المصري في مدينة نصر شرق القاهرة، مطعم كبدة جديد اسمه “الاختيار”.
وجاء اختيار اسم المطعم مرتبطا بمسلسل “الاختيار” الذي انتجت منه الأجهزة الأمنية جزئين، الأول يحكي قصة الضابط أحمد منسي، والثاني يتعلق بفترة حكم جماعة “الإخوان المسلمين” وصولا للإطاحة بها من الحكم، ولعب فيه الممثل ياسر جلال دور الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الذي كان يشغل آنذاك منصب وزير الدفاع.
وجاء افتتاح مطعم الكبدة بعد إغلاق مطعم “كبدة البرنس” بأيام وهو أحد أشهر مطاعم القاهرة الكبرى المتخصصة في آكلات الكبدة.
واعتبر مغردون أن إغلاق مطعم كبدة البرنس بزعم وجود تعديات على الشارع الموجود به، يأتي في محاولة لاحتكار منافذ بيع الجيش كافة الخدمات.
وكتب شريف حيدر على “فيسبوك”: “بعد غلق مطعم البرنس بسبب مخالفة، منفذ بيع منتجات القوات المسلحة يعلن افتتاح مطعم كبدة الاختيار في مدينة نصر، يحتكرون كل شيء”.
وقال ناصر البرنس، مالك محل كبدة البرنس، إنه منذ 30 عاما يفترش الشارع أمام المحل، وإنه من المفترض أن تزيل أجهزة المحافظة المخالفات لا أن تغلق المحل”.
وأضاف، في تصريحات متلفزة، أن المطعم الآن مغلق، ويصعب عليه أسر العاملين في المطعم، بسبب وقف الحال الذي حدث لهم بعد غلق المطعم. وذكر بأن أجهزة محافظة أزالت كل ما يخص المحل باللودر.
وكانت محافظة الجيزة أكدت أنها تكثف حملاتها اليومية على مستوى الأحياء والمراكز والمدن لإزالة تعديات المحال العامة والمنشآت التجارية والمطاعم والكافيهات على الطريق العام، للحد من المظاهر السلبية وتوفير ممر آمن لسير المواطنين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.