التخطي إلى المحتوى

لا زالت حرب التصريحات التي اندلعت بين النجمين اللبنانيين فارس كرم وميريام فارس على خلفية ”بوستر“ حفلهما الأخير في السعودية، محتدمة، مع دخول أطراف جديدة على رأسهم الشاعر الغنائي فارس Yسكندر والإعلامية ديمة صادق والنجمة التونسية لطيفة، بعد تصاعد حدة تلك التصريحات وصولا إلى اتهام الأخيرة الأول بالطعن بشرفها.

تلك الحرب قسمت اللبنانيين إلى فريقين، أحدهما يدعم فارس كرم الذي بدأ الخلاف حين وصف ميريام فارس بأنها ”نفسية محمضة“ في تعليقه على حجم صورتها الأكبر من صورته في بوستر الحفل الذي نشرته على حساباتها في السوشال ميديا.

وفريق آخر، يتضامن مع ميريام فارس التي رفعت من حدة تلك التصريحات بردها على فارس كرم بقولها ”ما فيني أرد على هذا المستوى. عندي فكرة عنه إنه إنسان محترم، وتفاجأت بالحكي اللي صار، والقصة كلها صورة، عيب عن جد عيب“.

فريق فارس كرم

تصريحات النجمين لم تتوقف عند ذلك، إذ رد فارس كرم على ميريام فارس بتغريدة عبر حسابه في موقع تويتر، أرفقها بهاشتاق يتضمن لفظا نابيا، بالإضافة إلى هاشتاق آخر هو #زمن_الرقاصات.

وقال فارس كرم في تغريدته ”بحب ذكرِك أيام ما كنتِ تغني بالأوتار وتركضي تتصوري معي آخر الليل.. والباقي بتعرفيه كتير منيح، صرتي بدك تدبريلي حفلات؟ فعلا اللي استحوا ماتوا“.

بدورها، ردّت عليه ميريام فارس بتغريدة توعدته خلالها بالقضاء، قائلة: ”شكلك ما تحمّلت الحقيقة.. بالقضاء رح خلّيك عبرة لكل ذكر بيعتدي على شرف مرأة لأنّه ما طلع راس معها“.

وكان من أبرز الداعمين لفارس كرم، الشاعر الغنائي فارس إسكندر الذي نشر تغريدة تضمنت أبيات شعر هاجم خلالها ميريام فارس، بعدما أطلقت على فارس كرم وصف ”الذكوري“.

وجاء في تغريدة إسكندر: ”قالت ذكوري. قلت من داعي السرور.. تهمة ذكوريتي أنا فيها فخور.. المشكلة إنِك قَلَبتي عا ذكر.. من كتر ما مارق على (راسِك).. ذكور“.

وأبدى فارس كرم إعجابه بتغريدة إسكندر؛ إذ أعاد نشرها عبر حسابه في تويتر وعلّق عليها بالقول ”أبو محمد الغالي يسعد صباحك مصيبة اذا حكينا ومصيبة اذا سكتنا“.

2022-09-Screenshot-2022-09-03-121937

وتزامن مع تلك الحرب انتشار تسريب صوتي لفارس كرم يقول فيه ”تيّست (ميريام فارس) ما بدها لطيفة بدها تشيل لطيفة وأنا ما أخدت ولا عطيت قلت أنا بطيخ يكسر بعضه“.

وعقب انتشار ذلك التسريب، غرّد كرم عبر حسابه في تويتر: ”لطيفة انتِ فنانة كبيرة وانتِ حبيبة قلبي وغالية عليي وأنا بكبر بس يكون اسمي حدّ اسمِك ومع تاريخِك اللي بشرّفني، وانت بتعرفي كتير منيح مدى تقديري واحترامي لإلك“.

وردت عليه النجمة التونسية المفجوعة بوفاة شقيقها الأكبر ”حسن“، قائلة ”وأنا باحبك جدًا وباحترمك جدًا. ربنا يوفقك في حياتك ويحفظلك أهلك وينجحك في شغلك يا حبيبي“.

2022-09-Screenshot-2022-09-03-122119

فريق ميريام فارس

في المقابل، برزت في صفوف المتضامنين مع ميريام فارس، مواطنتها الإعلامية ديما صادق، التي ردّت بقوة على أبيات شعر فارس إسكندر.

وقالت ديما في تغريدة لها عبر تويتر: ”فارس إسكندر ، شاعر و ملحن لبناني. من أغانيه: -اللي بتقصر تنورة –نسونجي -ضَيِّق لبسك ما عندك أوسع منه -نحنا ما عنا بنات تتوظف بشهادتها“.

وأضافت ساخرة من رأي فارس ”أنه كأي شاعر، له آراء عدة تُغني النقاش الفكري في البلد“، ليرد عليها بالقول ”حافظة أعمالي أكثر مني“.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.