التخطي إلى المحتوى

أخبار الاقتصاد اليوم.. تراجع أسعار الذهب وصعود البورصة المصرية

كتب – صابر نجاح:

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية الشهيرة حول العالم، يتساءل بعض الأشخاص عن مدى سلامته على صحة القلب والأوعية الدموية، لتحديد ما إذا كان خيارًا مناسبًا لطهي الطعام أم لا.

في السطور التالية، يستعرض “الكونسلتو” تأثير زيت الزيتون على القلب، وفقًا لجمعية القلب الأمريكية.

اقرأ أيضًا: طهي الطعام بزيت عباد الشمس- صحي أم مضر للقلب؟

هل زيت الزيتون آمن للقلب؟

كشفت دراسة أجريت عام 2020، أن تناول أكثر من نصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون يوميًا قد يساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وفي وقت سابق من هذا العام، أكد باحثون من الكلية الأمريكية لأمراض القلب، أن الأشخاص الذي يستهلكون نفس الكمية من زيت الزيتون بشكل يومي أقل عرضة للوفاة المبكرة بسبب أمراض القلب وألزهايمر.

قد يهمك: أفضل زيوت الطبخ للقلب- 5 أنواع آمنة على صحته

وسر الحماية التي يوفرها زيت الزيتون ضد أمراض القلب يرجع إلى الدهون الأحادية غير المشبعة المتوفرة به، حيث تساهم في خفض الكوليسترول الضار في الدم وزيادة الكوليسترول الجيد.

علاوة على ذلك، ثبت أن زيت الزيتون يلعب دورًا كبيرًا في خفض ضغط الدم المرتفع، كما يحتوي على مركبات نباتية، تمنع عامل خطر شائع لأمراض القلب، وهو تلف كريات الدم الحمراء، بفضل خصائصها المضادة للأكسدة والمكافحة للالتهابات.

ولضمان الحصول على فوائد زيت الزيتون للقلب والأوعية الدموية، يجب الاعتماد على نوع البكر الممتاز، لأنه أكثر صحة من النوع العادي.

قد يهمك أيضًا: السمن البلدي VS النباتي- أيهما أفضل لصحتك؟

هل زيت الزيتون مناسب للقلي؟

لا يعد زيت الزيتون الخيار الأفضل لقلي الطعام، نظرًا لاحتوائه على نقطة دخان أقل، تجعله غير مناسبًا للتسخين على درجة حرارة عالية، لذلك من الأفضل إضافته باردًا إلى الأطعمة، مثل السلطة والخبز المحمص.

اقرأ أيضًا: للسيدات.. إليكِ أفضل وأسوأ زيوت القلي على صحتك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *