التخطي إلى المحتوى

شهدت أسعار الذهب فى مصر، اليوم الأحد 18 سبتمبر 2022، استقرارًا بعد ارتفاعها بمقدار يتراوح بين 3: 4 جنيهات في مختلف الأعيرة، أمس السبت، متأثرة بارتفاع سعر الأونصة في البورصة العالمية، بالإضافة إلى حالة العرض والطلب على الذهب في أسواق الصاغة.

وشهد سوق الصاغة في مصر خلال الفترة الماضية عدة اضطرابات سعرية ما بين الارتفاع تارة، والانخفاض تارة أخرى.

ويتم تحديد السعر المحلي بالنسبة للذهب بناءً على معادلة تضريب السعر العالمي في سعر الدولار في السوق الموازي مما يتسبب في ارتفاع الأسعار في السوق المحلي، لأن الذهب يتم استيراده بسعر الدولار في الموازي.

سعر جرام الذهب عيار 24

شهد سعر الذهب الآن لعيار 24 ارتفاعًا بمقدار 4 جنيهات في الجرام، ليسجل 1275 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 21

وسجل أيضًا سعر جرام الذهب صعودًا عند 1116 جنيهًا، بارتفاع 4 جنيهات، مقارنة بأسعار أمس الجمعة، ويعد هو العيار الأكثر انتشارًا في مصر.

سعر جرام الذهب اليوم عيار 18

وارتفع سعر جرام الذهب، ليصل لـ956 جنيه، وهو العيار الأكثر مبيعًا بالوجه البحري.

سعر الجنيه الذهب اليوم

زاد سعر الجنيه الذهب ليسجل 8928 جنيهًا، ويصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21.

أسعار العقود الآجلة والفورية للذهب

قفزت أسعار الذهب عالميًا بختام تداولات الجمعة، وزاد السعر الفوري للذهب بمقدار 11.31 دولار، أي بنسبة زيادة 0.68%، ليصل إلى 1675.15 دولار للأونصة، وارتفعت العقود الآجلة للذهب تسليم أكتوبر بنحو 6 دولارات، أي بنسبة 0.36%، لتسجل 1672.8 دولار للأونصة.

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.