التخطي إلى المحتوى

كشف سعيد إمبابي عضو شعبة الذهب في الاتحاد العام للغرف التجارية، عن آخر التطورات فى سوق الذهب بمصر، والعوامل التي يمكن أن تؤثر على تحديد الأسعار في الأسواق.

حالة الذهب في الأسواق العالمية والمحلية

وقال إمبابي، في تصريح لبوابة «الأسبوع» إن الأسواق العالمية للمعدن الأصفر تشهد حالة من الاستقرار منذ الأيام الثلاثة الماضية، ووصل سعر أوقية الذهب إلى 1660 دولارا، أما بالنسبة للأسواق المحلية فانخفضت أسعار الذهب بالفعل وسجل سعر الذهب عيار 21 في الأسواق المصرية 1080 جنيها.

العوامل التي تؤثر على تحديد أسعار المعدن الأصفر في الأسواق

واستكمل عضو شعبة الذهب، حديثه موضحا العوامل التي من شأنها التأثير على تحديد أسعار الذهب في الأسواق المصرية، مبينا أن السعر العالمي لأوقية الذهب من أبرز العوامل التي تؤثر في تحديد أسعار السوق المحلي، بجانب سعر الدولار مقابل الجنيه المصرى المعلن في البنك المركزي، مضيفا أن عامل العرض والطلب أيضا له جانب أيضا في التأثير على أسعار الذهب ولكن بنسبة ضعيفة، مشيرا إلى أن بعض التجار يقومون بالتلاعب بالأسعار تحت عامل العرض والطلب.

غرابة الشعب المصري أثناء شراء الذهب

وأشار «»، إلى غرابة الشعب المصري في حالات الإقبال على الشراء، لافتا إلى أنه حالة انخفاض أسعار الذهب تسود حالة من الخوف بين الأفراد وينتظرون مترقبين حدوث صعود في الأسعار، فعند حدوث عملية صعود الأسعار بالفعل يتجه الشعب المصري إلى الشراء خوفا من ارتفاع مفاجئ في الأسعار.

أسعار أعيرة الذهب اليوم في الأسواق المصرية

ولفت عضو شعبة الذهب في الاتحاد العام للغرف التجارية، إلى أسعار الذهب المختلفة في الأسواق المصرية، والتي جاءت على النحو التالي:

سعر الذهب عيار 24

وصل سعر جرام الذهب عيار 24 لـ 1246جنيها.

سعر الذهب عيار 21

بينما سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 1080 جنيها.

سعر الذهب عيار 18

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 935 جنيها.

سعر الجنيه الذهب اليوم في السوق المحلي

ووصل سعر جنيه الذهب اليوم لـ8720 جنيها.

سعر الفضة اليوم في مصر

وأوضح «إمبابي» أن أسعار الفضة تدور حول السعر المتداول عليه في الأسواق، ويسجل جرام الفضة في السوق المحلي حوالي 12 جنيها، بينما يصل سعر أونصة الفضة لحوالي 364 جنيها.

اقرأ أيضا

5 جنيهات في الجرام.. تراجع أسعار الذهب في منتصف تعاملات اليوم الاثنين

إرتفاع أسعار الذهب في السعودية خلال تعاملات اليوم الإثنين 3 أكتوبر2022

تراجع ملحوظ وعيار 21 مفاجأة.. تعرَّف على سعر الذهب اليوم الإثنين 3 أكتوبر 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *