التخطي إلى المحتوى


إن الأسنان البيضاء تظهر الإنسان أنه بصحة جيدة وبثقة بالنفس كبيرة، ما يجعله مشرقا ويتحدث بحيوية، ولكن كثير من الناس تشتكى من أن لديهم أسنان صفراء وليست بيضاء،  برغم من حرصهم على العناية بالفم، وحتى لا تفرطي في التفكير الكثير بدون جدوى يوجد بعض الطرق التي يمكن من خلالها، جعل الأسنان بيضاء متألقة، بدون استخدام مواد كيميائية تذكر، وفقًا لموقع”pleasantfamilydentistry“.


غسل الأسنان بانتظام


يجب غسل الأسنان بشكل يومى للحفاظ على لمعان الأسنان، وصحتها، ويجب التأكد من استخدام فرشاة الأسنان بشكل دورى، وإذا وجد الشخص أن أسنانه لا تزال صفراء بعد شرب بعض المشروبات فعليه غسل الأسنان بكثرة لأنها تجعل الأسنان صفراء، ويمكن غسل الاسنان بمعجون أسنان مبيض، لأنها تعمل على كشط خفيف لإزالة البقع الصعبة من سطح الأسنان، لمزيد من الثقة.


سحب الزيت


يعتبر سحب الزيت علاج تقليدى لدى الهنود، وهى تقنية لتحسين صحة الفم ونظافته بشكل كبير، ويمكن استخدام زيت عباد الشمس أو زيت السمسم ولكن زيت جوز الهند هو الأفضل لأن طعمه لذيذ وله فوائد كبيرة لا تحصى، عن طريق أخذ ملعقة من الزيت ووضعها في الفم مع الضغط على الأسنان وتركه لمدة من 15 إلى 20 دقيقة.


فرشاة الأسنان مع صودا الخبز


من المعروف أن صودا الخبز لها خصائص تبيض الأسنان، ولها طبيعة كاشطة بشكل معتدل، ويمكن الحصول على ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع معجون الاسنان وفرك الأسنان بها، لتنظيف الأسنان، مع ملاحظة الفرق بعد فترة.


فرك الأسنان بقشور الموز والبرتقال والليمون


يوجد طريقة أخرى لتبييض الأسنان غير مكلفة، وهى قشور الفاكهة التي تحتوى على حامض الستريك، الذى يساعد على تبيض الأسنان، فيمكن جلب قشر الموز أو البرتقال أو الليمون، وتفرك به الأسنان برفق، لمدة دقيقتين، ثم يغسل الفم وتغسل الأسنان.


اسنان بيضاء


 

اسنان
اسنان


 

بياض الاسنان
بياض الاسنان


 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *