التخطي إلى المحتوى

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء 12 أكتوبر في مصر، وذلك في منتصف التعاملات اليومية، عن التعاملات المسائية أمس الثلاثاء، ويعتبر الذهب ملاذ أمن للاستثمار في وقت الأزمات.

حالة الذهب في الأسواق المحلية والعالمية

وأوضح نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية لـ«الأسبوع»: “ارتفاع أسعار الذهب في منتصف التعاملات اليومية حيث سجل عيار الذهب 21 اليوم في الأسواق المصرية 1113جنيها وذلك باعتبار مصر سوق مفتوح على الخارج، تتأثر بأي صعود أو هبوط في البورصة العالمية، أما بالنسبة للأسواق العالمية، فوصل سعر أوقية الذهب لـ 1672دولار للأوقية”.

أسعار أعيرة الذهب في منتصف تعاملات اليوم الأربعاء 12 أكتوبر

سعر الذهب عيار 24

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 في الأسواق المصرية 1225 جنيها مصري.

سعر الذهب عيار 21

بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 في منتصف التعاملات اليومية 1113 جنيها مصري.

سعر الذهب عيار 18

كما وصل سعر جرام الذهب عيار 18 لـ 965 جنيها مصري.

سعر الجنيه الذهب

أما بالنسبه للجنيه الذهب فوصل سعره لـ 9000 جنيها مصري، وقد يختلف السعر من تاجر لآخر، ويساوي هذا السعر قيمة الذهب في الجنيه، ويرتبط سعره بأسعار الجرام عيار 21.

الجنيهات والسبائك الذهبية استثمار آمن

وأضاف نجيب بتوضيح أهمية السبائك الذهبية والجنيهات الذهب باعتبارهم استثمار أمن في جميع الأوقات، مشيرا غلى قلة الإقبال على شراء السبائك الذهبية، بسبب ارتفاع سعرها وعدم وجود سيولة نقدية، وينتظر المستثمرين أدنى سعر لشراء السبائك والجنيهات الذهبية وذلك لأنها غير محملة بضريبة القيمة المضافة والمصروفات الإدارية التي تؤدي لرفع السلعة.

وأكد نجيب أن مصر من الدول التي لديها مخزون كافي من المعدن الأصفر يتناسب مع الطلب على السلعة، كما توقع بأن اسعار الذهب تميل للصعود خلال الفترة القادمة.

اقرأ أيضا

تعرَّف على سعر الذهب في مصر بداية تعاملات.. اليوم الأربعاء 12 أكتوبر

في بداية التعاملات.. تعرَّف على سعر الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 11 أكتوبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *