التخطي إلى المحتوى

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

موقع مانشستر يونايتد الرسمي

مانشستر يونايتد يضم دوبرافكا

أعلن نادي مانشستر يونايتد تعاقده مع مارتن دوبرافكا، حارس مرمى نيوكاسل يونايتد على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد مع خيار الشراء.

وقال دوبرافكا عن انضمامه للشياطين الحمر: “الانضمام إلى مانشستر يونايتد هو لحظة خاصة في مسيرتي ولا يمكنني الانتظار للبدء، ومساعدة المجموعة على تحقيق طموحاتها”.

موقع فولهام الرسمي

عودة ويليان

شهد اليوم الأخير من الميركاتو الصيفي عودة البرازيلي ويليان إلى الدوري الإنجليزي الممتاز من بوابة فولهام.

وأعلن فولهام عن تعاقده مع ويليان، لاعب تشيلسي وأرسنال السابق، بعقد مدته موسم واحد في صفقة مجانية عقب انتهاء عقده مع نادي كورينثيانز البرازيلي.

ليفربول إيكو

تريبيير يرد على كلوب

رد كيران تريبيير، لاعب نيوكاسل يونايتد، على تصريحات يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، التي قال فيها إن لاعبي “الماجبايس” تعمدوا إهدار الوقت في المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي، وفاز بها الليفر (2-1).

وقال تريبيير: “ذهبنا إلى ملعب أنفيلد بخطة واضحة، إذا أراد كلوب أن يشكو من إضاعة الوقت، فيجب على المسؤولين السيطرة على زمام الأمور”.

وأضاف: “من الصعب للغاية الخسارة في الدقيقة 98، الحكم احتسب 5 دقائق فقط كوقت بدل ضائع ولهذا كان يجب أن تنتهي المباراة بعد 5 دقائق من الوقت بدل الضائع”.

الصحافة الإسبانية

موندو ديبورتيفو

قرار أسينسيو

اتخذ ماركو أسينسيو جناح فريق ريال مدريد قرارًا نهائيا بشأن مستقبله، هذا القرار هو البقاء في صفوف الملكي حتى ينتهي عقده في يونيو 2023.

وكان أسينسيو محط أنظار العديد من الأندية ولكن لم يقدم أي منها عرضًا ثابتًا، ولهذا قرر اللاعب الاستمرار أملًا في الحصول على فرصة المشاركة مع أنشيلوتي هذا الموسم.



ماركا

هجوم مسلح على منزل كارفاخال

تعرض منزل داني كارفاخال ظهير أيمن ريال مدريد لمحاولة سطو مسلح من قبل ثلاثة أفراد بمدينة بواديلا ديل مونتي الواقعة في ضواحي العاصمة الإسبانية.

وأكدت مصادر أن الشرطة الإسبانية بدأت التحقيق بعدما قدم كارفاخال بلاغا رسميا.

وكانت الكاميرات سجلت دخول ثلاثة أشخاص مسلحين بقضبان حديدية إلى منزل كارفاخال في محاولة للسرقة.

آس

ديست إلى ميلان

أعلن نادي برشلونة انتقال لاعبه سيرجينو ديست إلى ميلان الإيطالي على سبيل الإعارة مع خيار الشراء لفريق الروسونيري.

وخضع ديست لفحص طبي ووقع عقده الجديد مع ميلان، ليكون لاعبا جديدًا بصفوف الروسونيري بعد موسمين في برشلونة.

الصحافة الإيطالية

لاجازيتا ديلو سبورت

إنتر يغلق باب الميركاتو بصفقة جديدة

حسم نادي إنتر ميلان التعاقد مع المدافع فرانسيسكو أتشيربي لاعب لاتسيو على سبيل الإعارة.

ووصل إنتر إلى التعزيزات الأخيرة لفريق إنزاجي بضم أتشيربي البالغ من العمر 34 عاما والذي سيرتدي القميص رقم 15.

دينيس زكريا إلى تشيلسي

في اللحظات الأخيرة، أتم نادي يوفنتوس الرتوش الأخيرة لانتقال لاعبه دينيس زكريا إلى تشيلسي الإنجليزي بعدما خضع اللاعب لفحوصات طبية.

وسينضم لاعب خط الوسط السويسري دينيس زكريا إلى يوفنتوس بموجب صيغة الإعارة مع حق الاسترداد مرة أخرى.

الصحافة الفرنسية

ليكيب

سان جيرمان يؤجل صفقة سكرينيار

قرر باريس سان جيرمان عدم ضم ميلان سكرينيار مدافع إنتر ميلان، خلال فترة الانتقالات الصيفية المنقضية، بسبب مغالاة النادي الإيطالي في مطالبه المالية.

واستقر باريس سان جيرمان على العودة إلى المفاوضات مع إنتر ميلان خلال فترة الانتقالات الشتوية، يناير المقبل، حيث يستطيع وقتها اللاعب التوقيع على عقد مبدأي مع أي فريق على أن ينتقل إليه الصيف المقبل.

ويعتمد سان جيرمان على أن اقتراب اللاعب من انتهاء عقده قد يغير موقف إنتر ميلان.

سان جيرمان الرسمي

سان جيرمان يضم سولير

أعلن سان جيرمان ضم كارلوس سولير لاعب وسط فالنسيا لمدة 5 أعوام، في اليوم الأخير من فترة الانتقالات الصيفية.

وضم سان جيرمان اللاعب الإسباني مقابل 18 مليون يورو، إضافة إلى 3 ملايين يورو كمتغيرات.

وقال سولير عقب التوقيع “أنا سعيد جدًا بانتقالي إلى سان جيرمان، إنها مغامرة جديدة في مسيرتي الكروية”.

الصحافة الألمانية

د ب أ

بايرن ودورتموند في الصدارة

يعتبر بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند أكثر الأندية إنفاقًا في سوق الانتقالات الصيفية بالدوري الألماني، حيث أنفقا معا 230 مليون يورو (6,230 مليون دولار) وحصلا على ما يقرب من 200 مليون يورو من بيع اللاعبين.

وفي المجمل أنفقت أندية الدوري الألماني مبلغ 480 مليون يورو على التعاقد مع لاعبين جدد، أقل من الرقم القياسي في عام 2019 والبالغ 700 مليون يورو، لكنه تجاوز الرقم المسجل في عام فيروس كورونا 2020 والبالغ بـ270 مليون يورو و400 مليون يورو في عام 2021.

ونجحت الأندية في تحقيق أرباح إجمالية من عمليات الانتقالات للعام الثالث على التوالي بلغت 520 مليون يورو.

ديالو إلى لايبزيج

أكد السنغالي الدولي عبدو ديالو انتقاله لفريق لايبزيج الألماني، قادما من باريس سان جيرمان الفرنسي، قبل ساعات من إغلاق باب الانتقالات.

وانتقل ديالو، الفائز بكأس الأمم الأفريقية هذا العام بالكاميرون مع منتخب بلاده، إلى الدوري الألماني على سبيل الإعارة للموسم المقبل، مع وجود خيار يمنح لايبزيج الحق في شرائه بصورة نهائية مقابل 20 مليون يورو.

بيلد

جفارديول يرفض مانشستر سيتي وتشيلسي

أكد يوشكو جفارديول بقاءه مع فريق لايبزيج الألماني، بعدما وقع على عقود تجديد تعاقده مع الفريق الألماني حتى 2027 وسط تقارير بوجود رغبة كبيرة من الأندية الإنجليزية الكبرى.

وقيل إن مانشستر سيتي، بطل الدوري الإنجليزي الممتاز، مستعد لدفع 80 مليون يورو للاعب الكرواتي البالغ من العمر 20 عاما، كما ذكرت تقارير أن تشيلسي مستعد لدفع 90 مليون يورو.

ولكن لايبزيج أعلن أن جفارديول جدد تعاقده، الذي ينتهي في عام 2026، لعام إضافي، وبعدها قال اللاعب للصحفيين “أستمتع حقا بالتواجد هنا، وأردت البقاء هنا”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.