التخطي إلى المحتوى

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

انتصار قاتل

قاد جويل ماتيب مدافع نادي ليفربول الإنجليزي، فريقه لفوز قاتل على أياكس الهولندي، في دوري أبطال أوروبا.

وسجل ماتيب هدفاً قاتلاً في الدقيقة 89 من عمر المباراة، ليقود ليفربول لتحقيق أول انتصار أوروبي خلال هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا.

ميرور

هتافات جماهير ليفربول

عطلت مجموعة صغيرة من جماهير ليفربول دقيقة الصمت التي جرت قبل مباراة فريقها أمام ضيفه أياكس أمستردام الهولندي، حدادا على وفاة الملكة إليزابيث.

وعلت صيحات متقطعة “ليفربول.. ليفربول” ليقرر الحكم ارتور مانويل سواريس وقف دقيقة الصمت بعد 25 ثانية من بدايتها.

ذا صن

أول خسارة من أبريل

تعرض نادي توتنهام هوتسبر الإنجليزي، لهزيمة قاتلة أمام سبورتينج لشبونة البرتغالي، في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا بنتيجة (2-0).

وتعتبر هذه هي الخسارة الأولى لنادي توتنهام منذ أبريل الماضي، للاعبي المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي.

الصحافة الإسبانية

ماركا

جافي لا يريد سوى برشلونة

رفض صاحب جافي صاحب الـ 18 عامًا التفاوض مع أي نادٍ آخر غير برشلونة، على الرغم من تعدد الأندية التي تهتم بضمه.

ويمتلك جافي شرطًا جزائيًا بعقده مع برشلونة، يصل إلى 100 مليون يورو.

وأكدت صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن البارسا بصدد تجديد تعاقد جافي، لنهاية موسم 2026، وبشرط جزائي جديد يصل إلى مليار يورو.

سبورت

لا نية لشراء جريزمان

أكد إنريكي سيريزو، رئيس أتلتيكو مدريد، أنه ليس لديه أي نية للتحدث إلى برشلونة بشأن تفعيل بند شراء الفرنسي أنطوان جريزمان.

ونقلت صحيفة ” سبورت ” الإسبانية تصريحات سيريزو التي قال فيها: “لم نلتقي ولا ننوي القيام بذلك، قضية جريزمان واضحة للغاية والجميع يعرف ما يجري، إذا كان علينا في أي وقت التوصل إلى اتفاق، فإننا سنصل إلى هناك، لكن في الوقت الحالي لا نعتقد أن هناك حلًا”.

وتحدث رئيس الأتليتي عن سيميوني قائلًا: “هو أفضل مدرب يمكن أن يكون لدينا وهو يعرف جيدًا ما يفعله، وأنا أدعم تواجده على رأس القيادة الفنية للأتيليتي بكل قوة”.

الصحافة الإيطالية

كالتشيو ميركاتو

خبر سار لإنزاجي

تلقى سيموني إنزاجي، المدير الفني لفريق إنتر ميلان نبأ سار فيما يخص المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو.

وتلقى إنزاجي أخبارا سارة بشأن البلجيكي لوكاكو الذي يقترب من العودة للمشاركة في مباريات الفريق.

لاجازيت ديللو سبورت

عودة دي ماريا

أكد الإيطالي ماسيميليانو أليجري، مدرب يوفنتوس، أن الأرجنتيني أنخيل دي ماريا تعافى من إصابته وسيكون متاحا للعب أمام بنفيكا البرتغالي في دوري أبطال أوروبا، ولكنه لم يحدد بعد ما إذا كان سيدخل في التشكيل الأساسي.

وأصيب دي ماريا في أول مباراة يشارك بها في الدوري الإيطالي، في انطلاق المسابقة أمام ساسولو، وعاد بعد جولتين ولكن كبديل أمام سبيزيا، وشارك فيها أكثر من 25 دقيقة.

الصحافة الفرنسية

لو باريزيان

ليون يفكر في التجديد لعوار

بعد أن بات قريبًا من الخروج من فريق ليون الفرنسي، نجح الفرنسي صاحب الأصول الجزائرية، حسام عوار، في تقديم أداء قوي في تدريبات فريقه، وهو ما أقنع مدربه بيتر بوس، بإبقاءه ضمن صفوف الفريق.

وكان عوار قريبًا من الانتقال إلى نوتنجهام فورست، إلا أن الشروط المالية لليون حالت دون اتمام الصفقة، ليستمر اللاعب ضمن صفوف العملاق الفرنسي، ونجح في تقديم أداء جيد أمام موناكو بمشاركته الأولى هذا الموسم.

وأكدت صحيفة لو باريزيان الفرنسية، أن إدارة النادي بصدد تقديم عقد لتجديد التعاقد مع صاحب الـ24 عامًا، والذي كان هدفًا للعديد من الأندية خلال ميركاتو الصيف المنصرم.

ليكيب

مدرب ليون باق في منصبه

نفى بيتر بوس الأنباء المرتبطة برحيله عن تدريب فريق ليون، بعد خسارة مباراتين في أسبوع واحد بالدوري الفرنسي.

وقال مدرب ليون: “أعلم أننا خسرنا مباراتين متتاليتين ، وهذا يمكن أن يحدث، لكن من الصعب أن تتم إقالتي بعد خسارة مباراتين، الأمور لا تدار بهذا الشكل “.

وأضاف بوس: “موناكو فريق جيد لكننا كنا أفضل منهم، لسوء الحظ، لم تترجم النتيجة هذه الحقيقة، لكنني لا أعتقد أننا كنا نستحق الخسارة”.

الصحافة الألمانية

بيلد

لاعب لايبزيج يتغنى بريال مدريد

قال السويدي إميل فورسبيرج لاعب لايبزيج، إن ريال مدريد منافسه في دوري أبطال أوروبا، معتاد على الفوز وله خبرة كبيرة في المسابقة الأوروبية.

وأضاف فورسبيرج: “خبرة الملكي في التشامبيونزليج توضح كل شيء، هم معتادون على الفوز. لديهم خبرة كبيرة ويعرفون ما يجب فعله للفوز بالمباراة”.

د ب أ

رقم مميز لساني

ضاعف الألماني ليروي ساني، نجم بايرن ميونخ، النتيجة لصالح الفريق البافاري، في مباراة برشلونة، على ملعب أليانز آرينا، ضمن لقاءات الجولة الثانية لمرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ونجح ساني في معادلة سجل أهداف البرازيلي رونالدينيو بدوري أبطال أوروبا، ولكل منهما 18 هدفًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.