التخطي إلى المحتوى

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

ليفربول إيكو

كلوب يشيد بمدرب نابولي

تحدث يورجن كلوب مدرب ليفربول خلال المؤتمر الصحفي للقاء نابولي مساء الأربعاء، في الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا على ملعب دييجو أرماندوا مارادونا.

وقال كلوب عن سباليتي مدرب نابولي: “لقد واجهته عندما كان في زينيت منذ سنوات، إنه رائع في فهمه لكرة القدم، عمل في جميع أنحاء العالم وناجح جدًا، و يمكنك دائمًا رؤية بصمته على الفريق، أحترمه كثيرًا وأتطلع لرؤيته غدًا”.

وأتم حول تشكيل الشباب الذي يعتمد عليه مدرب نابولي: “لديهم مشروع مثير للاهتمام حقًا، أعتقد أنه فريق جيد للغاية”.

ديلي ميل

غضب توخيل

علق توماس توخيل مدرب تشيلسي بعد خسارة فريقه بهدف نظيف ضد دينامو زغرب في الجولة الأولى لدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا .

وقال توخيل: “قدمنا أداء ضعيف، كما هو الحال دائمًا، نبدأ بشكل جيد، ثم نهدر الفرص، ومن مرتدة استقبلنا هدف وخسرنا اللقاء”.

وتعرض تشيلسي للخسارة الثالثة هذا الموسم في جميع المسابقات من 7 مباريات و حقق الفوز فى 3 مباريات وتعادل فى مباراة واحدة سجل 8 أهداف و إستقبلت شباكه 10 أهداف.

وخسر تشيلسى 3 مباريات متتالية خارج الأرض للمرة الأولى تحت قيادة توماس توخيل، و تعد آخر مرة خسر فيها الفريق 3 مباريات متتالية خارج أرضه كانت مع لامبارد في 2020.

ميرور

هالاند يواصل تدمير منافسي السيتي

واصل هالاند التسجيل مع فريقه الجديد مانشستر سيتي، ومنح فريقه فوزًا خارج الديار أمام إشبيلية برباعية نظيفة، في مباراة شهدت تسجيل النرويجي هدفين جديدين تحت قيادة بيب جوارديولا.

وكان هالاند قد نجح في تسجيل 10 أهداف في 6 جولات فقط بالبريميرليج، ليضيف أول هدفين له مع سيتي بدوري الأبطال في مباراته الأولى.

الصحافة الإسبانية

ماركا

برشلونة الأوفر حظًا

اعتبر مدرب فيكتوريا بلزن ميشال بيليك، أن برشلونة هو الأوفر حظا لتصدر مجموعته في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي تضم أيضا بايرن ميونخ وإنتر ميلان، وذلك قبل مواجهة الفريق الكتالوني على ملعب كامب نو.

وقال المدرب: “نحن نشعر بالحماس من وجودنا في كامب نو، إنه رائع ومميز. لدينا مجموعة صعبة للغاية وبرشلونة منافس كبير”.

سبورت

مودريتش يحقق إنجاز جديد

يحتفل الكرواتي لوكا مودريتش، نجم وسط ريال مدريد، بإنجاز فريد بين لاعبي الميرنجي في بطولة دوري أبطال أوروبا، عندما شارك أمام سيلتيك.

أصبح مودريتش ثامن لاعب في تاريخ ريال مدريد يشارك في 100 مباراة بدوري أبطال أوروبا.

موندو ديبورتيفو

تحذير كوندي

حذر جول كوندي من أن فريقه برشلونة الإسباني لكرة القدم جاهز لتوجيه صدمة لأحد الفرق الأوروبية الكبرى، على الأقل، في دوري أبطال أوروبا بعدما أوقعته القرعة في مجموعة الموت.

وقال كوندي :”ألعب كرة القدم لاستمتع بتلك المباريات الكبيرة. صحيح أنها مجموعة صعبة. ولكن برشلونة يحمل تهديدا كبيرا ويجب أن يأخذونا على محمل الجد، نعتقد أن لدينا الكثير من الخيارات لعبور هذه المجموعة”.

الصحافة الألمانية

بيلد

أول تعليق من بايرن على مفاوضات كين

علق حسن صالح حميديتش المدير الرياضي لبايرن ميونخ، على أنباء سعي البافاري للتعاقد مع الإنجليزي هاري كين، مهاجم توتنهام هوتسبير.

وقال حميديتش: “لا أعتقد أن أوليفر كان يضغط من أجل التعاقد مع هاري كين”.

د ب أ

رقم مميز للاعب بروسيا

بدأ لاعب الوسط الإنجليزي جود بيلينجهام، في التشكيلة الأساسية لفريقه بوروسيا دورتموند أمام كوبنهاجن، في افتتاح دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وسجل بيلينجهام ظهوره رقم 17 في دوري أبطال أوروبا، وهو ما لم يصل إليه أي لاعب إنجليزي تحت 20 سنة على مدار التاريخ.

الصحافة الإيطالية

فوتبول إيطاليا

ثنائية مبابي تدمر أليجري

فاز باريس سان جيرمان الفرنسي على نظيره يوفنتوس الإيطالي، بهدفين مقابل هدف وحيد، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وقادت ثنائية الفرنسي كيليان مبابي فريقه لتدمير فريق ماسيميليانو أليجري المدير الفني لنادي يوفنتوس.

سكاي إيطاليا

أليسون يشيد بسباليتي

أشاد أليسون بيكر حارس مرمى نادي ليفربول، بلوسيانو سباليتي المدير الفني لنادي نابولي الإيطالي.

وقال أليسون في تصريحات قبل مواجهة ليفربول ونابولي بدوري الأبطال: “استمتعت بالموسم الذي قضيته مع روما تحت قيادة سباليتي، لقد تعلمت الكثير منه”.

الصحافة الفرنسية

ليكيب

باييه يعود أمام توتنهام

استعاد فريق أولمبيك مارسيليا الفرنسي، خدمات لاعبه ديميتري باييه لاعب الفريق، لمواجهة توتنهام هوتسبر في دوري أبطال أوروبا.

وعاد باييه إلى قائمة مارسيليا مرة أخرى، بعد أن غاب عن صفوف الفريق في مباراة الدوري الفرنسي أمام أوكسير.

لو باريزيان

مبابي الجوهرة

ساهم الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، في فوز فريقه الباريسي على نظيره يوفنتوس الإيطالي، بثنائية مقابل هدف وحيد في دوري أبطال أوروبا.

واستطاع النجم الفرنسي أن يقود فريقه بعدما سجل ثنائية في شباك يوفنتوس، حيث جاء أحد الهدفين في أول 5 دقائق من بداية المباراة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.