التخطي إلى المحتوى

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

شبح التأجيل

تنتظر أندية الدوري الإنجليزي الممتاز تأجيل مباريات في المسابقة بداية من الجولة السابعة، حدادا على الملكة إليزابيث الثانية.

وتوفيت الملكة إليزابيث الثانية مساء الخميس عن عمر ناهز 96 عاما، بعدما حكمت بريطانيا لمدة 70 عاما تقريبا.

مسئولو رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز أجروا محادثات مع الحكومة لمناقشة ما إذا كانت الجولة ستقام في موعدها أم لا، ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن قرار التأجيل صباح الجمعة.

سوسيداد يصعق يونايتد.. وأرسنال يعبر زيورخ

تعرض مانشستر يونايتد للهزيمة على أرضه أمام ريال سوسيداد (0-1)، مساء الخميس، في افتتاح مشواره ببطولة الدوري الأوروبي.

وسجل برايس مينديز هدف المباراة الوحيد، من ركلة جزاء في الدقيقة 59.

وقبل مباراة يونايتد وسوسيداد كان أرسنال قد فاز في الجولة نفسها على مضيفه زيورخ السويسري بثنائية مقابل هدف.

جالاتا سراي الرسمي

ماتا ينتقل للدوري التركي

حسم لاعب الوسط الإسباني خوان ماتا وجهته الجديدة بعد رحيله عن مانشستر يونايتد مجانا بانتهاء عقده هذا الصيف.

وأعلن جالاتا سراي التركي تعاقده مع ماتا رسميا في صفقة انتقال حر، بعقد يمتد لمدة موسم مع إمكانية التمديد لموسم إضافي.

الصحافة الإسبانية

موندو ديبورتيفو

برشلونة يستعد لمقاضاة أتلتيكو مدريد

يستعد نادي برشلونة لرفع دعوى قضائية ضد نظيره أتلتيكو مدريد بسبب عقد إعارة الفرنسي أنطوان جريزمان، مهاجم الفريق الكتالوني المعار إلى نظيره المدريدي.

ويعتقد برشلونة أن على أتلتيكو مدريد دفع قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب والمقدر بـ40 مليون يورو، بعدما شارك في 50% من مباريات الفريق الموسم الماضي.

ويخوض جريزمان الموسم الثاني من إعارته إلى أتلتيكو مدريد.

وأعلن دييجو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، أنه يتعمد إشراك جريزمان في الشوط الثاني من مباريات الفريق في الموسم الجاري (بعد الدقيقة 60) تفاديًا لدفع الشرط الجزائي، فحسبما أشارت التقارير الصحفية في الأسابيع الماضية فإن الشرط الجزائي يكون ملزمًا لأتلتيكو حال شارك اللاعب في أكثر من نصف مباريات الموسم الجاري، وليس الماضي.

سبورت

ريال مدريد يخطط لحل أزمة “الرقم 9”

تخطط إدارة ريال مدريد لحل مشكلة المهاجم الصريح، بعد إصابة كريم بنزيما، قائد الفريق، حيث تنوي إدارة النادي إما تصعيد مهاجم من فريق الشباب، أو التعاقد مع مهاجم خلال فترة الانتقالات الشتوية، يناير المقبل.

وتعرض بنزيما للإصابة في مباراة سيلتك بدوري أبطال أوروبا، ومن المقرر أن يغيب لمدة 3 أسابيع، ما وضع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي في ورطة.

ماركا

ألبا يتحدى ريال مدريد

رفع جوردي ألبا، نجم برشلونة، راية التحدي في وجه الغريم التقليدي ريال مدريد، حامل لقب الدوري الإسباني.

وقال ألبا “الموسم طويل للغاية، سنرى ما سيحدث عندما نواجه بعضنا البعض، في الدور الثاني من الموسم الماضي قمنا بتغيير كبير كفريق وتنافسنا بشكل جيد في البرنابيو، وسنرى ما سيحدث هذا العام، لقد تحسن الفريق كثيرا”.

الصحافة الإيطالية

سكاي سبورت إيطاليا

وعد مورينيو

وعد جوزيه مورينيو، مدرب روما، جماهير الفريق بتحسن النتائج خلال ما تبقى من مباريات في دور المجموعات من بطولة الدوري الأوروبي.

وخسر روما على يد أودينيزي برباعية في الدوري الإيطالي، قبل أن يستقبل هزيمة جديدة أمام لودوجوريتس البلغاري بنتيجة 1-2 في الدوري الأوروبي أمس الخميس.

وقال مورينيو “كانت لدينا فرص للتسجيل في مباراة لودوجوريتس، لكن نحن في دور المجموعات، ومازالت هناك فرص للتعويض في 5 مباريات مقبلة”.

وأضاف “لن أقول إننا لعبنا مباراة رائعة لأن هذا غير صحيح، لكننا قدمنا ما علينا لتجنب الهزيمة”.

فوتبول إيطاليا

ساري يحذر لاتسيو

قال ماوريسيو ساري، مدرب لاتسيو، إن فريقه “لعب بالنار” في الثلث ساعة الأخير من مباراته ضد فينورد الهولندي أمس الخميس في الدوري الأوروبي.

وتغلب لاتسيو على ضيفه فينورد بنتيجة 4-2 في افتتاح مباريات الفريقين في دور المجموعات، وتقدم الفريق الإيطالي برباعية، لكنه استقبل هدفين في الثلث ساعة الأخير.

وصرح ساري عقب المباراة “المباريات في البطولات القارية دائمًا صعبة، والأندية لا تستسلم بمجرد التأخر 0-4، لذلك لم يكن يجب أن نلعب بالنار في آخر 20 دقيقة بالطريقة التي لعبنا بها”.

وأضاف “أول 60 دقيقة كانت جيدة جدًا، لكني أشعر بخيبة أمل لأننا كنا نعبث في الدقائق العشرين الأخيرة، لأن هذا يمثل مخاطرة كبيرة في بطولة قارية”.

الصحافة الفرنسية

لو باريزيان

إعارة إيكاردي

لاقى ماورو إيكاردي مهاجم باريس سان جيرمان ترحيبًا شديدًا بعد وصوله إلى إسطنبول من أجل التوقيع على عقد انضمامه لجالاتا سراي.

وسينضم إيكاردي إلى صفوف جالاتا سراي على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد بدون خيار للشراء.

ليكيب

قلق لوريس

أعرب هوجو لوريس حارس مرمى نادي توتنهام ومنتخب فرنسا عن قلقه بشأن الإصابات التي ضربت الديوك قبل كأس العالم 2022، بالإضافة إلى قضية بول بوجبا.

وقال لوريس: “أكثر ما يقلقني هو الخلل الذي قد يحدث لبعضنا البعض، نحتاج إلى أفضل لاعبينا في نوفمبر وآمل أن يتعافوا جميعًا، آمل ألا يكون الأمر خطيرًا لكريم بنزيما، بالنسبة لبول بوجبا، نحن نعلم أن فرصه هي عرضة للخطر”.

وعن قضية بوجبا، أضاف حارس منتخب فرنسا: “لست على علم بأي شيء”، حيث استنكر محاولات الابتزاز التي تحدث من جانب شقيقه.

الصحافة الألمانية

بيلد

مولر يتحدى برشلونة

يتطلع توماس مولر نجم بايرن ميونيخ للمواجهة القادمة في دوري أبطال أوروبا أمام برشلونة والمقرر إقامتها الأسبوع المقبل.

وحقق بايرن الفوز على إنتر ميلان بالجولة الأولى لدور المجموعات بدوري الأبطال بهدفين دون رد، كما اكتسح برشلونة نظيره فيكتوريا بلزن بنتيجة 5-1.

وقال مولر: “نحن نتطلع حقًا إلى هذه المواجهة ليس فقط بسبب روبرت ليفاندوفسكي، ولكن أيضًا لأنه من الرائع دائمًا اللعب ضد برشلونة، ستكون المباراة على أرضنا، بالطبع سيكون لقاء القمة في مجموعتنا”.

كيكر

ماركو روزه يعود للبوندسليجا

أعلن نادي لايبزيج، تعاقده مع ماركو روزه لتدريب الفريق خلفًا للمدرب المُقال دومينيكو تيديسكو.

وتعاقد لايبزيج مع ماركو روزه ومنحه عقدًا حتى 30 يونيو لعام 2024.

ويعود روزه إلى البوندسليجا مرة آخرى، حيث كان مدربا لبوروسيا دورتموند قبل إقالته في نهاية الموسم الماضي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.