التخطي إلى المحتوى

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية
ديلي ميل
رواتب تاريخية لمانشستر يونايتد

أصبح مانشستر يونايتد أكثر الأندية دفعا للرواتب في البريميرليج بمبلغ إجمالي يصل إلى 384.2 مليون جنيه إسترليني.
وفقا لنتائج السنة المالية لليونايتد في المموسم الماضي (2021-2022)، ارتفعت فاتورة الأجور السنوية للاعبين إلى 384.2 مليون إسترليني.

ثنائي أرسنال يقترب من الديربي

بات أولكسندر زينتشينكو ومارتن أوديجارد، ثنائي أرسنال، قريبان من المشاركة مع الفريق في مباراة الديربي أمام توتنهام، بعد غيابهما بسبب الإصابة.

ومن المتوقع أن يتعافى زينتشينكو وأوديجارد بنهاية فترة التوقف الدولي الحالية، ما يقربهما من خوض مباراة توتنهام في الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي، مطلع أكتوبر المقبل.

منافسة بين تين هاج وكونتي

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج” عن 3 مرشحين للفوز بجائزة أفضل مدرب في المسابقة خلال شهر سبتمبر الجاري.

ونشرت الرابطة بيانًا عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت ذكرت فيه أن الثلاثي إريك تين هاج (مانشستر يونايتد)، وأنطونيو كونتي (توتنهام)، وجاري أونيل (بورنموث) يتنافسون على الجائزة.

الصحافة الإسبانية
ماركا
بيلينجهام يختار الريال

يُعد ريال مدريد من الأندية المهتمة بالتعاقد مع لاعب خط وسط إنجلترا جود بيلينجهام نجم بوروسيا دورتموند في الموسم المقبل.

وأفاد الصحفي خوسيه ألفاريز أن تشيلسي ومانشستر يونايتد وليفربول ومانشستر سيتي مُهتمون أيضا بالتعاقد مع بيلينجهام ولكن اللاعب يريد اللعب لريال مدريد.

ووفقا لتقرير إنجليزي سابق فإن بوروسيا دورتموند حدد سعر بيع نجمه جود بيلينجهام بـ 150 مليون يورو.

موندو ديبورتيفو
رونالدينيو: برشلونة لديه كل شيء للعودة للقمة

أكد البرازيلي رونالدينيو نجم برشلونة وميلان السابق أن النادي الكتالوني أصبح لديه كل شيء من أجل العودة للقمة والمنافسة على البطولات.

وقال رونالدينيو: “برشلونة لديه مدرب رائع ولاعبون رائعون وبعض الوافدين الجدد، ولديه أيضًا لاعبون شبان موهوبون للغاية، وأصبح الآن يمتلك كل شيء للعودة إلى القمة وأتمنى أن يسير كل شيء على ما يرام”.

آس
رسالة من ليفاندوفسكي إلى مدريد

رد روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة على شائعات ارتباط اسمه بالانتقال لريال مدريد أثناء فترة تواجده في صفوف بوروسيا دورتموند.

وقال ليفاندوفسكي: “عندما رأيت مدى تصميم وجدية برشلونة على ضمي، عرفت أن هذا الانتقال كان أكثر واقعية من أي علاقة سابقة بريال مدريد”.

وأضاف: “هذا الهواء النقي الذي حصلت عليه مؤخراً سيساعدني على عدم الشعور بالتعب للسنوات القادمة، وكان العيش في إسبانيا واللعب في الليجا حلماً بالنسبة لي”.

الصحافة الإيطالية
توتو سبورت
بوتشيتينو البديل الأول لأليجري

كشفت صحيفة “توتو سبورت” عن الاحتمالات الخاصة بأقرب المدربين المرشحين لتدريب نادي يوفنتوس حال إقالة أليجري.
وأضافت أن مشجعي يوفنتوس يحلمون بعودة كونتي على مقاعد البدلاء ولكن هذه احتمالية على الورق فقط.

وأوضحت أن البديل الأول لأليجري هو ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني السابق لباريس سان جيرمان ويليه زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد السابق.

فوتبول إيطاليا
رسالة بونوتشي

يأمل ليوناردو بونوتشي ألا يسخر مشجعو ميلان من حارسهم السابق جيانلويجي دوناروما أو أي من لاعبي منتخب إيطاليا قبل مواجهة إنجلترا، مساء الجمعة، في بطولة دوري الأمم الأوروبية.

وقال بونوتشي: “آمل أن يفكر الناس في ما هو الأفضل لإيطاليا، ندرك ان ما حدث في مارس لا يزال جرحا مفتوحا وسيظل كذلك دائما، نحن بحاجة إلى دعم الجماهير ونأمل أن يكون هناك فقط تصفيق وتشجيع لدوناروما وجميع لاعبي إيطاليا طوال الـ 90 دقيقة”.

الصحافة الفرنسية
ليكيب
الإصابة تبعد نجم فرنسا عن كأس العالم

يغيب بوبكر كامارا نجم أستون فيلا ومنتخب فرنسا عن بطولة كأس العالم المقرر إقامتها في قطر نوفمبر المقبل، بسبب الإصابة التي أبعدته عن مباراتي فرنسا هذا الأسبوع في دوري الأمم الأوروبية.

وتعرض بوبكر كامارا لإصابة في الركبة، ليبتعد عن معسكر الديوك الفرنسية هذا الشهر، لكن اللاعب سيمتد غيابه لشهرين قادمين.

RMC
ضربتان لديشامب أمام النمسا رغم الفوز

تلقى ديديه ديشامب، مدرب منتخب فرنسا، ضربتين في مباراة النمسا التي أقيمت مساء أمس الخميس بتعرض اثنين من لاعبيه للإصابة، رغم تحقيق الفريق أول انتصار في دوري الأمم الأوروبية.

وأصيب جوليس كوندي للإصابة في الدقيقة 23، ودخل ويليام ساليبا بدلا منه، كما أصيب الحارس مايك ماينان في الدقيقة 46 ليحل محله ألفونس أريولا.

كما تمثل الإصابات أنباءً سيئة لكل من تشافي هيرنانديز، وستيفانو بيولي، مدربا برشلونة وميلان على الترتيب.

الصحافة الألمانية
د ب أ
ألمانيا بلا حالات كورونا جديدة

لم يعلن المنتخب الألماني عن أي حالات جديدة للإصابة بفيروس كورونا المستجد، في استعداداته الأخيرة قبل مواجهة المجر في دوري الأمم الأوروبي لكرة القدم اليوم الجمعة.

وقال الاتحاد الألماني لكرة القدم، قبل رحلة المنتخب من فرانكفورت إلى لايبزج، حيث يخوض الفريق المباراة هناك، إن كل عينات اللاعبين والجهاز الفني جاءت سلبية.

وكان قائد الفريق وحارس مرماه مانويل نوير ولاعب الوسط ليون جوريتسكا، لاعبا بايرن ميونخ، غادرا معسكر الفريق بعدما جاءت عينتهما إيجابية، الأربعاء، كما غادر جوليان براندت مهاجم بوروسيا دورتموند معسكر الفريق، بسبب إصابته بالإنفلونزا.

شبكة تي زد
اقتراح جديد من رئيس بايرن ورومينيجه

اقترح هيربرت هاينر، رئيس بايرن ميونخ، والرئيس السابق للنادي كارل هاينز رومينيجه، أن تحذو السيدات حذو الرجال ويؤسسن رابطتهن الخاصة بهن.

وتأسست رابطة الأندية الألمانية (رجال) عام 2000 وهي تشرف على مسابقة الدوري (بوندسليجا) والدرجة الثانية، فيما تخضع بطولة دوري السيدات لإشراف كامل من الاتحاد الألماني للعبة.

وقال هاينر إن رابطة دوري السيدات يمكن أن تكون خيارا، وأن تلك الرابطة الجديدة يمكن تطويرها وفق أسلوب مدروس جيدا، فيما أوضح رومينيجه أيضا أن المسؤولين عن دوري السيدات يجب أن يفكروا في إذا ما كان يريدون تأسيس رابطة كرة القدم للسيدات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.