سعر الفائدة الأساسي لبنك إنجلترا 0.1٪

سعر الفائدة الأساسي لبنك إنجلترا 0.1٪

وكان البنك يتعرض لضغوط في الآونة الأخيرة لرفع سعر الفائدة الأساسي في محاولة للحد من ارتفاع التضخم. يقيس مؤشر أسعار المستهلك حاليًا التضخم عند 3.1٪ ، بينما توقعت توقعات جديدة من مكتب مسؤولية الميزانية (OBR) الشهر الماضي أن يصل المعدل الأساسي إلى 3.5٪ إذا استمر التضخم في الارتفاع. لكن في الوقت الحالي لا يوجد تغيير. ستتخذ لجنة السياسة النقدية قرارها المقبل في 16 ديسمبر.

انخفض المعدل الأساسي من 0.25٪ إلى 0.1٪ في 19 مارس 2020 – وهو المعدل الذي انخفض إليه في 11 مارس 2020. وكان المعدل الأساسي سابقًا 0.75٪ منذ عام 2018.

كيف يمكن أن يؤثر السعر الأساسي على أموالك

ظل السعر الأساسي على حاله اليوم ، ولكن مع صعوده وهبوطه يمكن أن يؤثر على أموالك – وإليك الأشياء الرئيسية التي يجب معرفتها:

    • ترتبط العديد من معدلات الرهن العقاري بالسعر الأساسي ، وبالتالي يمكن أن ترتفع أو تنخفض اعتمادًا على كيفية تغير السعر. إذا كنت على رهن عقاري قياسي. قابل للتعديل ، فقد يتغير السعر الخاص بك مع السعر الأساسي ، وإذا كنت على قرض عقاري “متعقب” – والذي ، كما يوحي الاسم ، يتتبع السعر الأساسي – فإنه بالتأكيد سيتغير. إذا كنت بصدد الإصلاح ، فلن يتغير السعر الخاص بك بعد ، ولكن عندما ينتهي وقد تكون أسعار إعادة الرهن العقاري الخاصة بك قد زادت.

سعر الفائدة الأساسي

  • جميع حاملي الرهن العقاري على التحقق الآن مما إذا كانت صفقتهم الحالية جيدة. كما هي ، وإذا لم تكن كذلك ، للتحقق مما إذا كان بإمكانهم إعادة الرهن العقاري. لتوفير 1000 دولار. هذا لأنه إذا زاد السعر الأساسي ، فمن المحتمل أن تختفي أفضل الصفقات. انظر ثمانية ما يجب أن تعرفه عن خفض تكاليف الرهن العقاري لمارتن لمزيد من المعلومات.
  • بالنسبة للمدخرين ، يعد رفع سعر الفائدة خبرًا جيدًا بشكل عام ، بينما يعد خفض سعر الفائدة أخبارًا سيئة بشكل عام. يجب أن يؤدي رفع السعر إلى زيادة أفضل أسعار الشراء على حسابات التوفير وحسابات ISA ، لذلك إذا حدث ذلك في المستقبل ، فقد تتمكن من كسب المزيد من خلال. الاستسلام والتبديل. يمكن للبنوك أيضًا زيادة أسعار الفائدة المتغيرة ، على الرغم من. أن هذا بعيد كل البعد عن ضمانه. على العكس من ذلك ، عندما ينخفض ​​السعر الأساسي ، فهذا يعني أن الفائدة التي تربحها من المرجح أن تنخفض.

Comments are closed.