التخطي إلى المحتوى

أعلنت الحكومة البريطانية عن تخفيض الضرائب والتأمينات بنسبة تتراوح من 40 إلى 45%، وهو ما سيعود بالنفع على نجوم الدوري الإنجليزي الممتاز.

قرار خفض الضرائب سيؤدي إلى زيادة أرباح نجوم البريميرليج الذين يكسبون 75 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع وحوالي 4 ملايين جنيه إسترليني سنويًا.

ووفقًا لصحيفة “ديلي ميل” فإن أكبر المستفيدين من هذه التخفيضات هما النجم المصري محمد صلاح جناح ليفربول والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد.

وذكرت أن صلاح الذي يتقاضى ما يقرب من 400 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا سيحصل على 1.3 مليون جنيه إسترليني سنويًا بعد قرار تخفيض الضرائب وهو ما ينطبق أيضا على رونالدو.

ويحصل لاعب خط وسط مانشستر سيتي كيفين دي بروين على 385 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، مما يعني أنه سيحصل على 924 ألف جنيه إسترليني إضافية سنويًا بسبب التخفيضات.

ويتقاضى إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي وديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد على 375 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، وسيحصلان على 900 ألف جنيه إسترليني إضافي.

يُعتقد أن صافي رواتب لاعب الدوري الإنجليزي الممتاز سيرتفع الآن بنحو 240 ألف جنيه إسترليني سنويًا، مما يجعل دوري الدرجة الأولى في إنجلترا وجهة أكثر جاذبية للمواهب القادمة من خارج إنجلترا.

ووفقًا لبحث أجراه المحاسبون في شركة “EY”، فقد دفع لاعبو الدوري الإنجليزي الممتاز 1.4 مليار جنيه إسترليني كضرائب مباشرة طوال موسم 2019-2020.

تعني التخفيضات الأخيرة التي أجرتها الحكومة البريطانية أن هذا الرقم من المتوقع أن ينخفض ​​بحوالي 70 مليون جنيه إسترليني في المستقبل.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *