التخطي إلى المحتوى


الإثنين 21/نوفمبر/2022 – 07:38 م

كشف الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، موعد الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال على مستوى الجمهورية.

موعد انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال

وأوضح الدكتور عمرو قنديل، لـ القاهرة 24، أنه من المقرر انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال 11 ديسمبر المقبل، لتطعيم جميع الأطفال المصريين وغير المصريين على مستوى الجمهورية.

وأضاف رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، أن الحملة تستهدف تطعيم الأطفال ضد مرض شلل الأطفال من سن يوم وحتى 5 سنوات؛ للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال خصوصا مع استقبال وافدين ولاجئين من الخارج.

وفي سياق منفصل، أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، أن الفيروس المخلوي ليس جديدا، حيث تم اكتشافه منذ عام 1956، وهو أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي.

أوضح الدكتور خالد عبدالغفار، أن الفيروس المخلوي، هو فيروس ذو أعراض تنفسية يزداد انتشاره مع بدء فصل الشتاء، مؤكدًا أن الأطفال الأقل من عمر 6 أشهر وحتى عامين، هم الفئة الأكثر عرضة للإصابة بأعراض هذا الفيروس.

وأضاف الوزير أن الفيروس المخلوي لم يكن بهذا الانتشار خلال العامين الماضيين، بسبب الإجراءات الاحترازية التي اتبعتها الأسر أثناء جائحة كورونا.

وأشار إلى أن فترة حضانة المرض تتراوح من 4 إلى 6 أيام، وقد تصل إلى أسبوعين، ثم تظهر الأعراض على المريض، موضحا أن الفيروس يعيش على الأسطح لمدة ساعات، منوها بأن الأطفال حديثي الولادة، الأقل من 6 أشهر والأطفال الذين يعانون من أمراض أو أمراض مناعية، هم الأكثر تعرضًا لشدة الأعراض، بينما تستمر الأعراض المرضية مع الأطفال بداية من عامين وحتى 5 أعوام، من أسبوع إلى أسبوعين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *