التخطي إلى المحتوى

متابعة – سماح اسماعيل

الكثير من الناس  لا يعرفون أهمية وجود بذور الكتان في حياتهم اليومية. فهذه البذور تمتلك فوائد عديدة للجسم. وفي هذا المقال سوف نضع بين أيديكم فوائد بذور الكتان.

1- غنية بالأوميغا 3

اذا كنتم من الأشخاص النباتيين، يمكنكم الاستعاضة عن السمك ببذور الكتان إذ إنه يحتوي على نسب كبيرة من الأوميغا 3. كما أنّ هذه البذور تمنع ترسب الكوليسترول في الأوعية الدموية للقلب وتقلّل من التهاب الشرايين.

2- غنيّة بالأحماض الدهنية

ALA هو نوع من أنواع الأحماض الدهنية الأساسية والتي لا ينتجها الجسم. يعمل هذا الحمض على التخفيف من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية وأمراض القلب بشكل عام.

3- تحتوي الألياف الغذائية

ملعقة واحدة فقط من بذور الكتان الكاملة تحتوي على 3 غرامات من الألياف، وهو ما يمثل 8-12٪ من المدخول اليومي الموصى به للرجال والنساء، على التوالي.

إذ تعمد الألياف على تعزيز حركة الأمعاء المنتظمة، وتقي من الإمساك خصوصا لمن يعانون من متلازمة القولون العصبي أو مرض الرتج، كما أنها تساعد في تنظيم نسبة السكر في الدم وخفض الكوليسترول.

4- مصدر مهم للقشور

القشور هي مركبات نباتية ذات خصائص مضادة للأكسدة نا يقلّل من مخاطر الإصابة بالسرطان وتحسين الصحة. والملفت أن بذور الكتان تحتوي على قشور تصل إلى 800 مرة أكثر من الأطعمة النباتية الأخرى. كما أظهرت بعض الدراسات أن بذور الكتان لديها القدرة على الوقاية من سرطان القولون والجلد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.