التخطي إلى المحتوى


04:45 م


الإثنين 08 أغسطس 2022

القليوبية – أسامة علاء الدين:

تمكنت أجهزة الأمن بالقليوبية من كشف غموض العثور علي جثة شاب 18 عامًا مشنوقًا بإيشارب حريمي في غرفة بمنزله بشبرا الخيمة، إذ تبين أنه أقدم على إنهاء حياته بسبب مروره بحالة نفسية سيئة.

ودلت التحقيقات والتحريات في الواقعة أن المتوفى عثر عليه مشنوقًا في منزله بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة وتبين أنه معلق في جنش في سقف حجرة النوم بـ إيشارب حريمي لمروره بحالة نفسية واكتئاب بسبب وفاة والده منذ فترة.

كانت منطقة بهتيم بقسم ثان شبرا الخيمة شهدت واقعة العثور على جثة شاب مشنوقًا داخل غرفته بمنطقة بهتيم دائرة قسم ثان شبرا الخيمة.

جرى نقل الجثة لمستشفى تحت تصرف جهات التحقيق والتي أمرت بالتصريح بالدفن عقب ورود تقرير الصفة التشريحية بمعرفة الطب الشرعي، وتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابساتها وسؤال أهل المتوفى والذين أكدوا إنهاء المتوفى حياته بسبب أزمة نفسية.

تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية اخطارًا من قسم ثان شبرا الخيمة، بورود بلاغًا بالعثور على جثة شاب يدعى م. ش، مشنوقًا داخل غرفته بمنطقة بهتيم دائرة قسم ثان شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

وانتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية لمكان الحادث، وجرى نقل الجثة لمستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *