التخطي إلى المحتوى

تعاني من التهاب الأمعاء؟- إليك الأطعمة المسموحة والممنوعة

الامارات نيوز -زهراء خليفة

الموزة الطائرة.. لماذا أوقف الجيش الأميركي طائرته الأسطورة؟

الكثير يعاني من مشكلة بروز البطن إليك بعض التمارين لتنحيف البطن في أسبوع واحد

FilGoal | أخبار | طارق العشري مديرا فنيا لـ سموحة

المشي
تمرين بسيط للقلب يساعدك على التخلص من دهون البطن والحفاظ على لياقتك. يمكن للمشي مع نظام غذائي متوازن أن يحقق نتائج مذهلة إذا كنتِ تحاولين التخلص من الكيلوغرامات الزائدة. يساعد المشي السريع لمدة ثلاثين دقيقة في الهواء النقي على تقليل الدهون حول البطن. بالإضافة إلى ذلك، له تأثير إيجابي على التمثيل الغذائي ومعدل ضربات القلب. علاوة على ذلك، لا تحتاجين لممارسة هذا النشاط البدني إلى أي معدات خاصة.

الجرس

يمكنك البدء بالاستلقاء بشكل مسطح مع ثني ركبتيك ووضع قدميك على الأرض. ارفعي يديك ثم ضعيهما خلف الرأس، كما يمكن إبقاؤهما متقاطعتين على الصدر. راقبي جيداً نمط تنفسك. سيساعد هذا التمرين أيضاً على بناء عضلات البطن أثناء إذابة دهون البطن.

ركوب الدراجات
ركوب الدراجات طريقة فعّالة لحرق دهون البطن. يساعد ركوب الدراجات على رفع معدل ضربات القلب، ولديه أيضاً القدرة على حرق عدد كبير من السعرات الحرارية. أيضاً يساعد ركوب الدراجات على حرق الدهون في الفخذين والخصر. لذا، ابدئي في التنقل بانتظام بدراجتك إلى الأماكن المجاورة.

 

الزومبا

يجب ألا تمثّل التدريبات عقاباً أو عبئاً ثقيلاً يرهق كاهلك، إذ يمكن لبعض التدريبات الممتعة أن تعود بفوائد عديدة لصحتك. تمارين الزومبا، هي تمارين عالية الكثافة، تساعد على تحسين لياقة القلب والأوعية الدموية، وخفض الكوليسترول، وتقلل من مستويات السكر في الدم وتذيب دهون البطن بسرعة. بيّنت دراسة ACE لعام 2012، التي أجريت على 19 امرأة يتمتعن بصحة جيدة تتراوح أعمارهن بين 18 و 22 عاماً، شاركن في فصل زومبا مرتديات جهاز مراقبة القلب، أن النساء حرقت في المتوسط 9.5 سعر حراري في الدقيقة، وهو أكثر من السعرات الحرارية التي تمَّ حرقها في الدقيقة في الاختبارات السابقة لفصول البيلاتيس المتقدمة، واليوغا، والتمارين الرياضية، وتمارين القلب، والكيك بوكسينغ. لذا، ضعي بعض الموسيقى وابدئي تمارين الزومبا الآن!

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.