التخطي إلى المحتوى


01:55 م


الجمعة 16 سبتمبر 2022

كتبت- منال المصري:

يتصدر 14 بنكا في تقديم سعر فائدة مرتفعة على الشهادات الثلاثية للعائد الثابت على مستوى الجهاز المصرفي بسعر فائدة يصل إلى 13.5% و14% ويصل إلى 15.25% بحسب مسح أجراه مصراوي على الشهادات في البنوك.

وبدأت البنوك طرح شهادة مرتفعة العائد بداية من شهر مارس الماضي بعد اتجاه البنك المركزي لرفع الفائدة لكبح جماح التضخم وامتصاص صدمة رفع الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الامريكي) للفائدة والتوابع السلبية من الأوضاع الاقتصادية العالمية تأثرا بحرب روسيا وأوكرانيا.

وكان البنك المركزي قرر في اجتماع استثنائي للجنة السياسة النقدية رفع الفائدة 1% في شهر مارس الماضي لأول مرة من خمس سنوات، ثم عاد ورفعها 2% في الاجتماع التالي في مايو الماضي.

ويعقد البنك المركزي اجتماعا للجنة السياسة النقدية يوم الخميس القادم لبحث مصير الفائدة في سادس اجتماع له خلال العام العام الجاري.

ويقدم مصراوي أعلى أسعار للفائدة على شهادات الادخار المرتفعة في 14 بنكا حاليا على مستوى الجهاز المصرفي قبل اجتماع الفائدة المقبل في البنك المركزي.

بنك ناصر الاجتماعي

شهادة ثلاثية: سعر العائد 15% سنويا يصرف العائد سنويا، أو 14.25% سنويا يصرف العائد بشكل ربع سنوي، أو 14% سنويا يصرف شهريا، ويبدأ شراؤها من أول ألف جنيه كحد أدنى.

شهادة ثلاثية (رد الجميل) لكبار السن فقط: بسعر عائد 15.25% سنويا يصرف العائد سنويا، أو 14.5% سنويا يصرف العائد بشكل ربع سنوي، أو 14.25% سنويا يصرف شهريا ويبدأ شراؤها من أول ألف جنيه كحد أدنى.

البنك الأهلي المصري

الشهادة البلاتينية أجل 3 سنوات للعائد الثابت: سعر الفائدة 14% سنويا، ويصرف العائد شهريا ويبدأ شراؤها من أول ألف جنيه كحد أدنى.

بنك مصر

شهادة القمة أجل 3 سنوات للعائد الثابت: سعر الفائدة 14% سنويا، ويصرف العائد شهريا، ويبدأ شراؤها من أول ألف جنيه كحد أدنى.

بنك الاستثمار العربي

يقدم شهادة ثلاثية: سعر الفائدة يتراوح بين 14% سنويا ويصرف العائد عليها بدورية شهرية، و14.05% عائد ربع سنوي، و14.10% عائد سنوي، ويبدأ شراؤها من أول 10 آلاف جنيه كحد أدنى.

بنك البركة مصر

شهادة ادخار بعائد متغير أجل 3 سنوات: عائد متغير بحسب نتائج الأعمال، ولا يقل العائد حاليا عن 14% سنويا بدورية صرف شهرية، ويتم شراؤها من أول ألف جنيه.

البنك العربي الأفريقي الدولي

الشهادة الثلاثية أميرالد: تتراوح سعر الفائدة بين 13.75% سنويا ويصرف العائد عليها بدورية شهرية، و14% سنويا يصرف بدورية ربع سنوية، و14.125% سنويا يصرف بدورية نصف سنوية، و14.25% يصرف سنويا، ويبدأ شراؤها من أول 5 آلاف جنيه كحد أدنى.

بنك التعمير والإسكان

شهادة أجل 3 سنوات: بفائدة تتراوح بين 13.5% سنويا لدورية صرف العائد الشهرية، و13.75% سنويا لدورية العائد ربع السنوية، ويبدأ شراؤها من أول ألف جنيه كحد أدنى.

شهادة رويال: يبيع بنك التعمير هذه الشهادة بسعر فائدة 14.25% يصرف سنويا بشرط ألا يقل الحد الأدنى للشراء عن مليون جنيه.

البنك الأهلي الكويتي

شهادة أجل 3 سنوات: بفائدة 13.5% سنويا بدورية شهرية لصرف العائد، ويبدأ شراؤها من أول ألف جنيه كحد أدنى.

شهادة ثلاثية يبدأ شرائها من مليون جنيه: سعر الفائدة 14% سنويا ويصرف شهريا.

البنك المصري لتنمية الصادرات

يبيع شهادة ادخار ثلاثية بفائدة 14% سنويا يصرف سنويا، ويبدأ شراؤها من أول ألف جنيه كحد أدنى.

البنك التجاري الدولي CIB

يقدم شهادة ثلاثية: بسعر فائدة 13.5% سنويا ويصرف العائد شهريا بعائد ثابت بشرط ألا يقل الحد الأدنى لشراء الشهادة عن 100 ألف جنيه.

شهادة 4 سنوات: يقدم سعر فائدة 14% سنويا بشرط ألا يقل الحد الأدنى لشراء الشهادة عن 100 ألف جنيه.

التجاري وفا بنك إيجيبت

الشهادة الثلاثية للعائد الثابت: تراوح سعر الفائدة بين 13.5% سنويا لدورية صرف العائد الشهرية، و13.7% سنويا لدورية صرف العائد ربع السنوية، و13.8% سنويا لدورية صرف العائد السنوية، و14% سنويا مع صرف العائد بشكل تراكمي في آخر فترة الشهادة.

ويبدأ شراء هذه الشهادة من أول 20 ألف جنيه كحد أدنى.

بنك SAIB

الشهادة الثلاثية (المدخر): يبيع شهادة بفائدة 13.5% سنويا ويصرف عائدها شهريا ويتم شراؤها من أول 5 آلاف جنيه.

الشهادة الثلاثية (المتميز): سجل العائد 14% سنويا لدورية صرف العائد الشهرية، ولكن شراؤها يبدأ من أول مليون جنيه كحد أدنى.

بنك أبو ظبي التجاري مصر

شهادة أموالي الثلاثية: يتراوح سعر الفائدة بين 13.5% سنويا لدورية صرف العائد الشهرية، و13.6% سنويا لدورية صرف العائد ربع السنوية، و13.75% سنويا لدورية صرف العائد نصف السنوية، ويبدأ شراؤها من أول 5 آلاف جنيه.

شهادة ثلاثية اسم (إكسلانس): سعر الفائدة 14% سنويا ويصرف العائد شهريا بشرط ألا يقل الحد الأدنى للشراء عن 250 ألف جنيه.

بنك قناة السويس

شهادة ثلاثية: سعر الفائدة يتراوح بين 13.5% سنويا لدورية صرف العائد الشهرية، و13.6% سنويا لدورية صرف العائد ربع سنوية، و13.75% سنويا لدورية صرف العائد السنوية، ويبدأ شراؤها من أول 10 آلاف جنيه كحد أدنى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.