التخطي إلى المحتوى

نجوم الفن يهنئون سعد لمجرد على عقد قرانه: ربنا يتمم لك على خير

كتب- مصراوي:

مصدر ليلا كورة: شكري ينتقل من الأهلي لسيراميكا

غرَّد الكاتب الكبير إبراهيم عبد المجيد، اليوم الإثنين، عبر حسابه الشخصي على “تويتر”، قائلًا: “يبدو إني خلاص مش حاكتب قصص تاني. أنا عندي رواية خلصتها قبل رحلة المرض ومش عايز حتى أبص فيها علشان أنشرها، وكمان بقيت أنسى أسمع الموسيقى الكلاسيك اللي بتنسيني كل حاجة”.

وأضاف عبد المجيد: “أنا باكتب المقالات علشان أستعيد عقلي بعد سنة صعبة؛ لكن روحي راحت فين مش عارف”.

ورد رجل الأعمال نجيب ساويرس، على عبد المجيد، فور نشره التغريدة، قائلًا: “روحك معانا هنا”.

ولد الأديب الكبير إبراهيم عبد المجيد، في الإسكندرية أواخر عام 1946، وقضى فيها طفولته والسنوات الأولى من شبابه قبل أن ينتقل إلى القاهرة، وتخرج في كلية الآداب قسم الفلسفة جامعة الإسكندرية، ويعيش في القاهرة منذ عام 1974.

يكتب عبد المجيد في الصحف والمجلات المصرية والعربية؛ مثل الأهرام والأخبار والحياة والآداب واليوم السابع والهلال.. وغيرها. أصدر خمس عشرة رواية؛ منها “المسافات”، وتُرجمت إلى الإنجليزية عن جامعة سيراكيوز بالولايات المتحدة وقسم النشر بالجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 2008، و”الصياد واليمام”، التي حُوِّلت إلى فيلم سينمائي بطولة أشرف عبد الباقي، و”بيت الياسمين” وتُرجمت إلى الفرنسية عام 2000 وإلى الإيطالية عام 2008، و”البلدة الأخرى” وتُرجمت إلى الإنجليزية والفرنسية والألمانية، و”قناديل البحر ” التي حُوِّلت إلى مسلسل تليفزيوني بطولة آثار الحكيم ومحمود قابيل، و”لا أحد ينام في الإسكندرية”، التي حُوِّلت إلى مسلسل تليفزيوني بطولة ماجد المصري وسهير المرشدي. حصل إبراهيم عبد المجيد على العديد من الجوائز؛ منها جائزة نجيب محفوظ من الجامعة الأمريكية عام 1996، وجائزة الدولة التقديرية في الآداب من المجلس الأعلى للثقافة عام 2007، وجائزة الدولة للتفوق في الآداب من المجلس الأعلى للثقافة عام 2004.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.