التخطي إلى المحتوى

انهيار أعمق في طريق الذهب.. هدف الدولار عند 120.. الفائدة سترتفع بقوة بواسطة Investing.com

كتب – أحمد خالد:

أعلن مجلس الوزراء المصري، الأربعاء، عن موافقته على مشروع قانون يتيح الفرصة للمصريين المقيمين بالخارج باستيراد سيارات مستعملة معفاة من الرسوم الجمركية شرط ألا يكون قد مر أكثر من 3 سنوات على سنة صنعها.

ويلزم مشروع القانون الذي سيتم تطبيقه لمدة 4 أشهر فقط، المغتربين إيداع قيمة الضرائب والرسوم المقررة على السيارة بالدولار في حساب تابع لوزارة المالية واستردادها بعد مرور 5 سنوات من تاريخ الإيداع بالجنيه المصري دون عائد.

وأشارت تقارير إلى أن هذا القرار سيسهم في التخفيف من أزمة سوق السيارات المحلية بينما دفع ذلك بعض المقيمين في الخارج ومعارفهم المتواجدين في مصر للبحث وراء الأمر، إذ تم التوضيح ان السيارات لن تأتي بحظر بيع ويمكن إعادة بيعها بعد ترخيصها.

بينما ما زال سيتم توضيح التكلفة الخاصة بالضرائب والرسوم والتي سيتم التعرف عليها عبر موقع خاص للمبادرة كان الدكتور محمد معيط،وزير المالية، صرح بإطلاقه قريبًا.

وتعد المملكة العربية السعودية واحدة من الدول التي يتواجد بها أكبر جالية مصرية في العالم، لذا نستعرض في هذا التقرير أسعار 5 سيارات مستعملة موديل 2019 في السوق السعودي، دون احتساب قيمة الضرائب والرسوم التي سيتم إقرارها.

هوندا أكورد

عرض بعض ملاك هوندا أكورد في السعودية سياراتهم للبيع بأسعار تبدأ من 74 ألف ريال ما يعادل قرابة 387 ألف جنيه وتصل إلى 120 ألف ريال بقيمة حوالي 630 ألف جنيه مصري للموديلات المقدمة بين 2019 و2021.

قدمت السيارة باختيارين للمحركات، الأول بسعة 1500 سي سي تربو قوته 192 حصان وعزم 260 نيوتن.متر عند 1600 دورة/الدقيقة مع ناقل حركة أوتوماتيك CVT.

أما الاختيار الثاني فيأتي بسعة 2000 سي سي مع تربو بقوة 252 حصان وعزم 370 نيوتن.متر عند 1500 دورة/الدقيقة ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيك 10 سرعات.

يمكن التعرف على السيارات الـ4 الأخرى من خلال الصفحات التالية:

الأخبار المتعلقة


محتوي مدفوع

إعلان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *