التخطي إلى المحتوى

“ساعة أبل” تنقذ حياة امرأة دفنها زوجها حية

بعد ارتفاع سعر الدولار منذ أمس عقب رفع أسعار الفائدة في لبنوك المصرية، تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الجمعة بعد ارتفاعها بالأسواق المحلية صباح الخميس، بينما تراجعت الأوقية بالأسواق العالمية، وسط ترقب المستثمرين اجتماع الفيدرالي الأمريكي الأسبوع المقبل، بشأن أسعار الفائدة، والتي من المتوقع زيادتها بمقدار 75 نقطة أساس.

“علامات” لتحذيرك من سرطان البنكرياس.. لا تتجاهلها

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لاحدى المنصات الرقمية لتداول الذهب والمجوهرات عبر الانترنت، إن أسعار الذهب تراجعت بقيمة 15 جنيهًا خلال تعاملات اليوم بالأسواق المحلية، مقارنة بختام تعاملات أمس وتراجع جرام الذهب عيار 21 ليسجل 1205 جنيهًا، بينما تراجعت الأوقية لمستوى 1641 دولارًا.

شاهد .. بسبب هذه الإطلالة الفاضحة والغير أخلاقية لـ رولا يموت.. وهي دون ملابس بالكامل هيفاء وهبي تبرأت من شقيقتها! – صور

جرام الذهب عيار 21

جرام الذهب عيار 21 يسجل 1205 جنيهًا

جرام الذهب عيار 24

أضاف، أن جرام الذهب عيار 24 سجل مستوى 1377 جنيهًا.

جرام الذهب عيار 18

وسجل جرام الذهب عيار 18 مستوى 1033 جنيهًا.

جرام الذهب عيار 14

وسجل جرام الذهب عيار 14 مستوى 803 جنيه.

الجنيه الذهب

وسجل الجنيه الذهب مستوى 9640 جنيهًا.

اسعار الذهب عالميا

بلغ سعر أوقية الذهب 1641 دولار

لفت، إلى أن أسعار الذهب بالأسواق المحلية، قد ارتفعت بقيمة 64 جنيهًا خلال تعاملات أمس الخميس، وسط وقف السوق الرسمي للاسعار، نتيجة عدم استقرار سعر صرف الدولار بعد أن سجل نحو 23.16 جنيهًا في بعض البنوك، وافتتح جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 1200 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 1203 جنيهات، في حين استقرا الاوقية عند مستوى 1661 دولارًا.

يعد الذهب من السلع المتداولة يومياً، ولذلك فإن سعر الذهب عالميا قابل للارتفاع والانخفاض بشكلٍ مستمر يومياً.

وهناك العديد من العوامل التي تؤثر بشكلٍ أو بآخر على سعر جرام الذهب منها:

معدل سعر الفائدة عالميا و يتم تحديد معدل الفائدة من قبل البنوك المركزي فى بلدان العالم إما برفع قيمتها أو خفضها، وذلك وفقاً لحالة البلد الاقتصادية.

أسعار النفط عالمياً: عادةً ما يشهد سوق النفط ارتفاعاً وانخفاضاً في معدل الأسعار، ولذلك يلجأ البعض إلى شراء الذهب باعتباره أكثر أماناً من الناحية الاقتصادية، وبالتالي يرتفع سعر الذهب فضلا عن كمية الإنتاج ومعدل العرض والطلب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *