التخطي إلى المحتوى


02:05 م


الثلاثاء 06 سبتمبر 2022

كتب- محمد سامي وأ ش أ:

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، فتح باب التظلمات للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية مستحقي الدعم الاستثنائي ولم يحصلوا عليه عبر مديريات التموين بالمحافظات ومراكز الخدمة الموحدة .

وقال الوزير، في تصريحات أدلى بها، اليوم الثلاثاء، على هامش جولته بمدينة طنطا لتفقد عدد من المشروعات التجارية واللوجستية، إن المواطن المستحق للحزمة الاستثنائية من الدعم، ولم يصله ما يفيد ذلك، سيتوجه إلى مديريات التموين أو مراكز الخدمة الموحدة لتقديم المستندات الدالة على استحقاقه الدعم، وفور التأكد من صحة البيانات سيتم إدراجه ضمن كشوف المستفيدين للحزمة الاجتماعية الإضافية في الشهر التالي .

وأوضح المصيلحى أن هناك جهدًا كبيرًا قامت به الجهات المعنية في إدارة قواعد البيانات وتحديد الفئات المستحقة للحزمة الاجتماعية .

وقامت الوزارة مع بداية شهر سبتمبر بصرف المقررات الشهرية متضمنة الزيادة الاستثنائية للفئات الأولى بالرعاية من أصحاب البطاقات التموينية البالغ عددهم 36 مليون مواطن مقيدين على نحو 9 ملايين بطاقة؛ بقيمة 5.5 مليار جنيه لمدة 6 أشهر، من إجمالي المستفيدين من الدعم السلعي البالغ عددهم 64 مليون مواطن مقيدين على 23 مليون بطاقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.