التخطي إلى المحتوى


© Reuters

Investing.com – يبدو أنا شتاء لم ينته بعد، حيث لا يزال هناك المزيد من الأيام السوداء في انتظار سوق الكريبتو، بداية من تصعيدات الصين والبنوك المركزية وتغريدات ماسك منتصف العام الماضي، مرورًا بانهيار تيرا لونا وضغوط الفيدرالي الأمريكي على الأصول عالية المخاطر بفعل السياسة المتشددة منذ أبريل الماضي.

وأخيرًا يبدو أ فصلًا جديدًا تتم صياغته في الساعات القليلة الماضية مع انهيار جديد وإفلاس كان على وشك الحدوث، حيث فقدت عملة إف تي إكس ما يقرب من 90% من قيمتها في ساعات.

180 مليار دولار

بعدما كانت القيمة السوقية للعملات الرقمية تحوم قرب مستويات الـ 1.05 تريليون دلار عقب عودة قرب مستويات 21 ألف دولار، لم تمر أيام قليلة حتى ضربت الأسواق أنباء جديدة بشأن إفلاس شركة إف تي إكس وانهيار الرمز الخاص بالشركة بعد إعلان منصة بينانس عن تصفيات واسعة للرمز.

وهبطت القيمة السوقية للعملات الرقمية خلال تعاملات، اليوم الأربعاء، وفقًا لبيانات كوين ماركت كاب قرب مستويات الـ 970 مليار دولار مقابل 1.05 تريليون دولار منذ ساعات.

سقوط بيتكوين

وبينما كانت بيتكوين تتداول قرب مستويات 21.5 ألف دولار يوم أول أمس الإثنين الموافق 7 نوفمبر، خسرت بيتكوين أكبر العملات الرقمية في ساعات قليلة ما يزيد عن 18% من قيمتها، حيث تتداول أدنى مستويات الـ 18 ألف دولار، بينما سقطت قيمتها السوقية إلى مستويات قرب الـ 340 مليار دولار.

وارتفعت خسائر بيتكوين السوقية منفردة إلى ما يقرب من 70 مليار دولار، نزولا من مستويات 410 مليار دولار قبل أنباء انهيار وإفلاس إف تي إكس التي بدأ يوم الإثنين الماضي.

الخوف والفزع

ومن جديد يبدو أن سوق العملات الرقمية يتجه بسرعة صوب منطقة الفزع الشديد، بيد أن ما أبطئ حركته هو الإعلان المفاجئ من بينانس أمس عن التوصل لصفقة بشأن الاستحواذ على إف تي إكس.

ونزل مؤشر الخوف والجشع Crypto Fear & Greed Index في بضع ساعات بواقع نقطتين من مستويات 31 نقطة إلى مستويات 29 نقطة، بيد أنه لا يزال في نطاق منطقة الخوف.

الآن

تفاقمت خسائر ثاني أكبر العملات الرقمية إيثريوم، والتي فقدت خلال تعاملات اليوم فقط ما يزيد عن 17% نزولا إلى مستويات قرب الـ 1200 دولار، بينما كانت تتداول قبل الانهيار أعلى مستويات الـ 1500 دولار.

وانخفضت إيثريوم الآن إلى مستويات 1.22 ألف دولار، بينما تتراجع بنسبة 22% خلال أسبوع، فيما سقطت قيمتها السوقية إلى مستويات قرب الـ 150 مليار دولار، وتتراجع ما يقرب من 70% منذ بداية العام.

السوق الآن

انخفضت بينانس كوين بأكثر من 11% بينما تتراجع بنسبة 7% خلال أسبوع، وهبطت قيمتها السوقية إلى مستويات 48 مليار دولار، بينما تتداول أدنى مستويات الـ 300 دولار.

تتراجع عملة خلال هذه اللحظات 16% بينما تنخفض 20% خلال أسبوع، وتحوم قرب مستويات 0.36 دولار بقيمة سوقية دون الـ 19 مليار دولار فيما تنخفض بنسبة 30% خلال أسبوع.

نزلت في حدود 10% خلال هذه اللحظات إلى مستويات 0.355 دولار، بينما تتراجع عملة بأكثر من 10% خلال تعاملات اليوم وبأكثر من 40% خلال أسبوع.

تراجعت عملة بوليجون ماتيك بنسبة 25% خلال تعاملات الأربعاء إلى مستويات 0.9 دولار، بينما هوت قيمتها السوقية إلى ما دون الـ 8 مليار دولار فيما ارتفعت خسائرها إلى 65 % من بداية العام.

تتراجع عملة 9% عند مستويات 6 دولارات، فيما تنخفض بأكثر 40% خلال هذه اللحظات بينما تخسر ما يقرب من 50% خلال أسبوع وتحوم قرب مستويات 17 دولار.

انخفضت عملة 13% إلى 0.000009619 دولار، بينما تراجعت أفالانش 12% إلى مستويات 14.8 دولار وتراجعت تراكس 3% إلى مستويات قرب الـ 0.06 دولار.

المقال لا يعبر عن توصية أو ترشيح، بل مجرد رصد لتقلبات السوق، حيث ينطوي التداول في العملات الرقمية على مخاطر عالية بما في ذلك مخاطر فقدان بعض أو كل مبلغ الاستثمار، علما بأنها لا تخضع بالكامل للهيئات والأسواق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *