Take a fresh look at your lifestyle.

اليمن.. ألوية العمالقة تبدأ عملية عسكرية في مديرية عين بشبوة

0

وأضاف موفدنا أن ميليشيات الحوثي أخذت تتراجع إثر هجوم ألوية العمالقة.

ويأتي هذا الهجوم من قبل ألوية العمالقة بعد أن نجحت في تحرير مدينة بيحان، غربي محافظة شبوة إثر تحريرها من ميليشيات الحوثي الإرهابية.
وأظهر مقطع فيديو حصري حصلت عليه “سكاي نيوز عربية”، لحظات دخول ألوية العمالقة إلى مدينة بيحان.

وبدا مقاتلو “أولوية العمالقة” في الفيديو وهم يدخلون إلى بيحان، على متن عربات عسكرية، فيما كانوا يلوحون بالأيدي ابتهاجا بالتقدم الذي أحرزوه على الأرض.

ومساء الجمعة، أعلن محافظ شبوة عوض العولقي، تحرير مركز مديرية بيحان التابعة للمحافظة من ميليشيات الحوثي الموالية لإيران.

وقالت مصادر ميدانية لـ”سكاي نيوز عربية”، إن قوات ألوية العمالقة الجنوبية سيطرت على مديرية بيحان، الجمعة، وتتجه نحو حدود محافظة البيضاء وسط اليمن.

 وكانت ألوية العمالقة الجنوبية في اليمن، قد بدأت الخميس، عملية متكاملة لتحرير مديرية بيحان، من ميليشيات الحوثي.

وجاءت عملية مديرية بيحان لتعزز تقدم قوات ألوية العمالقة في محافظة شبوة، وسط حالة من الانهيار والتخبط في صفوف ميليشيات الحوثي.

وشنت الألوية هجوما من 3 محاور لطرد الحوثيين الذين يحتلون مديرية بيحان منذ أشهر، واستعادت ألوية العمالقة السيطرة على مفرق حريب الرابط بين محافظتي شبوة ومأرب.

 وتقدمت ألوية العمالقة الجنوبية في مديرية بيحان غربي شبوة من محورين، وسط اشتداد المعارك مع ميليشيات الحوثي. بعدها سيطرت على منطقتي هجر السادة والغميس، في مديرية بيحان، بعد طرد الحوثيين منها.

وكانت ألوية العمالقة، قد حررت كذلك معسكر اللواء 163 مشاة في محور بيحان، وطهرت منطقة السليم والصفراء في محافظة شبوة، مكبدة مليشيات الحوثي خسائر فادحة في العتاد والأرواح، بالإضافة إلى اغتنام عدد كبير من الأسلحة الثقيلة وتدمير عدد من الآليات والعتاد العسكري.

Source link

التعليقات متوقفه