المساعدة في الشؤون المالية والفواتير لفيروس كورونا

المساعدة في الشؤون المالية والفواتير لفيروس كورونا

يستغل المحتالون في Lowlife فيروس كورونا لمحاولة الاحتيال على الناس ، وخاصة كبار السن والضعفاء.

حدد موقع Action Fraud آلاف التقارير المتعلقة بالاحتيال المرتبط بفيروس كورونا ، حيث بلغ إجمالي خسائر الضحايا أكثر من 5 ملايين جنيه إسترليني. العديد منها عبارة عن خدع للتسوق عبر الإنترنت حيث حاول الضحايا شراء منتجات مثل أقنعة الوجه ومعقم اليدين من المحتالين. كان هناك أيضًا أكثر من 4400 تقرير عن رسائل بريد إلكتروني تصيدية تحت عنوان فيروس كورونا مصممة لخداع الأشخاص لفتح مرفقات ضارة أو الكشف عن معلومات حساسة.

من الأساليب الشائعة التي يستخدمها المحتالون إرسال رسائل تدعي أنها من مجموعات بحثية مرتبطة بمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة أو منظمة الصحة العالمية. يزعم البعض أنه يمكنهم تقديم قائمة بالأشخاص المصابين بـ Covid-19 ، والتي ترتبط بموقع ويب ضار أو تطلب من الضحية إجراء دفعة بعملة البيتكوين.

المخادعة الشائعة الأخرى تلك التي تدعي أنها من الحكومة ، أو ترسل مقالات حول تفشي فيروس كورونا مع روابط لمواقع شركات مزيفة ، أو ترسل تفاصيل عن برامج الاستثمار.تشجع الناس على الاستفادة من تباطؤ فيروس كورونا.

استهداف المتقاعدين بموجة من الحيل

استهدفت عملية احتيال شائعة جدًا خلال أزمة فيروس كورونا أصحاب المعاشات التقاعدية ، بدعوى أنه يمكنهم الوصول إلى الأموال بسرعة إذا قاموا بتحويل معاشهم التقاعدي. ومع وجود العديد من الأشخاص اليائسين للحصول على المال ، غالبًا ما تجد عملية الاحتيال هذه هدفًا – ويفقد الضحايا ما معدله 82000 جنيه إسترليني في عمليات الاحتيال المتعلقة بالمعاشات التقاعدية. إليك ما يجب الانتباه إليه

  • عرض استثنائي لامتحان الصعود المجاني. إذا اتصل بك شخص ما وأخبرك أنه من شركة التقاعد الخاصة بك أو مستشار مالي يقدم لك مراجعة مجانية للتقاعد ، فلا تواصل أبدًا الاتصال.
  • شخص ما يقول أنه يتصل من شركة التقاعد الخاصة بك. إذا قالوا إنهم من شركة التقاعد الخاصة بك ، فقل أنك ستعاود الاتصال بهم ، ثم ابحث عن معلومات الاتصال بالشركة عبر الإنترنت أو في مستندات الشرطة الخاصة بك. لا تتصل أبدًا برقم قدموه لك. إذا كانت مكالمة مشروعة ، فلن تزعج المتصل.
  • إذا كان عمرك أقل من 55 عامًا وقام شخص ما بالاتصال بك ليتيح لك الوصول إلى معاشك التقاعدي ، فلا تواصل. لا يمكنك الوصول إلى معاشك التقاعدي حتى تبلغ 55 عامًا ، إلا إذا كنت مصابًا بمرض عضال. أي شخص يقترح هذا غير شرعي.
  • يقدم شخص ما لإدارة معاشك التقاعدي. وبالمثل ، إذا طلب منك شخص ما تحويل معاشك التقاعدي إلى عمله أو وضعه تحت إدارته ، فقم بأداء واجبك في العمل قبل أن تتصرف. يمكنك التحقق لمعرفة ما إذا كانت شركات التقاعد أو المستشارين مدرجين في سجل FCA للخدمات المالية ، وهو سجل عام يسرد تفاصيل الشركات والأفراد والمنظمات الأخرى الخاضعة للتنظيم.

المساعدة في الشؤون المالية

المساعدة في الشؤون المالية

نصائح لحماية نفسك من عمليات الاحتيال

يقول Action Fraud أنه يمكنك القيام بما يلي لتقليل فرص تعرضك للغش:

  • احترس من الرسائل الاحتيالية. يتضمن هذا عدم النقر فوق الروابط أو المرفقات إذا تلقيت رسالة مشبوهة ، وعدم الرد على الرسائل غير المرغوب فيها أو المكالمات التي تطلب معلومات شخصية أو مالية.
  • كن حذرا عند التسوق عبر الإنترنت. يجب عليك دائمًا إجراء البحث إذا كنت تشتري من شركة أو شخص لا تعرفه ولا تثق به ، وربما تطلب النصيحة من صديق أو أحد أفراد العائلة أولاً. إذا كنت تجري عملية شراء عبر الإنترنت ، فيجب عليك استخدام بطاقة ائتمان إذا أمكن للحصول على حماية إضافية (راجع دليلنا للقسم 75).
  • حماية أجهزتك من التهديدات. يتضمن ذلك تثبيت آخر تحديثات البرامج والتطبيقات بشكل دائم لحماية أجهزتك من التهديدات الجديدة.

تحقق أيضًا من أكثر من 20 عملية خداع لفيروس كورونا من MSE Katie لمشاهدة المدونة للحصول على المزيد من عمليات الاحتيال المعروفة بشأن فيروس كورونا ونصائح لحماية نفسك من المحتالين.

المساعدة في الشؤون المالية

 

Comments are closed.