التخطي إلى المحتوى


07:30 ص


الأحد 11 سبتمبر 2022

كتب- أحمد مسعد:

أثار إعلان سعر فاكهة “التنين” الجدل في مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إذاعة بث مباشر لأحد المزارعين، الذي قال إن سعر بيعها يصل إلى ما يقرب من 700 جنيه للكيلو الواحد.

الدكتور أحمد حلمي، مدير معهد بحوث البساتين، قال إن فاكهة التنين من المحاصيل الاستوائية التي تزرع في دول شرق آسيا مثل الفلبين وإندونسيا، ولا تزرع في مصر، موضحًا أنها تحتاج إلى مناخ استوائي ليس متوفر في الأراضي المصرية.

وأضاف حلمي في تصريحات خاصة لـ”مصراوي”، أن هذه النوعية من الفواكه يتم جلبها من موطنها الأصلي، لافتًا إلى أن هناك عدد محدود جدا من الفلاحين في مصر يزرعون كمياة محدودة للغاية منها بدون إرشاد زراعي.

وتابع: “الوزارة تهتم بزراعة المحاصيل الرئيسية من الخضر والفاكهة مثل الموالح وغيرها من الخضر”، مؤكدًا أن الفاكهة ليست جديدة وكل عام نسمع عن تجارب مثل هذه تكون بهدف تحقيق الربح.

وأشار إلي أن الفاكهة لديها العديد من الفوائد الصحية مثل أي فاكهة أخرى، مضيفًا: “سبب سعرها المرتفع لأنها تأتي من الخارج ويقوم بزراعتها عدد محدود للغاية، وغالبًا ما يتم استيرادها من الخارج؛ لأن نسبة المقبلين عليها قليلة”.

الجدير بالذكر أن سعر الكيلو منها بحسب التجار يصل إلى 700 جنيه، وتزرع بمساحة لا تتجاوز الـ3 قراريط عبر المنازل وأطراف الزراعات الرئيسية.​

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.