التخطي إلى المحتوى

سرطان المبيض يعرف باسم القاتل الصامت وبعد النساء تتجاهل الأعراض الأولية التي تشعر بها، وتعتقد أن المشاكل تحدث بسبب زيادة الوزن أو الشيخوخة وهذا الأمر يسبب كثير من المشاكل ويعرضها للإصابة بكثير من أنواع السرطانات التي لا يمكن علاجها بعد مدة محددة، ولكن عند اكتشاف هذا المرض في البداية يمكن علاجه بكل سهولة حيث تم علاج 70 بالمائة من النساء التي أصيبت بهذا النوع من السرطان ولكن في حالة اكتشافه في وقت مبكر.

سرطان المبيض للنساء

يوجد بعض التغيرات التي تحدث في أجساد النساء يجب عليها المتابعة خلال أيام قليلة في حالة عدم الشفاء يجب استشارة الطبيب في الحال، لتجنب تعرض حياتها للخطر لأن هذا المرض إذا تم اكتشافه في وقت متأخر يصعب علاجه كثيراً عند معظم النساء، ولكن عند اكتشافه في البداية يمكن علاجه في فترة قليلة، لهذا يجب على جميع النساء عدم تجاهل الأعراض التي سوف نوضحها لكم من خلال مقال اليوم للمحافظة على صحتهم أولا.

علامات مبكرة لسرطان المبيض

  • التغيرات في الحيض: الدورة الشهرية مرتبطة كثيراً بصحة المبيض أما إذا كنت في حالة انقطاع ما قبل الطمث ولاحظت وجود دون غير منتظمة أو وجود نزيف متكامل يجب عليك وقتها الذهاب للطبيب في الحال.
  • كثرة التبول: قد تشعر بعد النساء برغبة إلى دخول الحمام بشكل متكرر عن المعتاد لأن المثانة والمبيض قريبين من بعضهما ويمكن أن يؤثر هذا الأمر على المسالك البولية وبالتالي يضر بصحة المبايض.
  • التغيرات في الشهية: إذا كنت تلاحظين عدم القدرة على تناول الطعام أو الشبع بشكل سريع ولا تتمكنين من معرفة هذا الأمر يجب عليك وقتها مراجعة الطبيب.
  • انخفاض الطاقة:  في حالة فقدان الطاقة أو الإحساس بالضعف العام والإحساس بالتعب نظم تناول نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة وتناول الفيتامينات والراحة ولا تحصلي على تحسن وقتها يجب عليك مراجعة الطبيب.
  • انتفاخ محيط البطن: في حالة حدوث انتفاخ محيط البطن بشكل مفاجئ عن المعتاد يجب عليك التأكد من عدم وجود مشاكل صحية في المبيض أو الإحساس بالألم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.