التخطي إلى المحتوى

حديد السويدي بـ 1540 حنيهًا.. أسعار الحديد والأسمنت. اليوم الأربعاء

كتبت – هدى عبد الناصر:

يواجه بعض المصابين بالصدفية صعوبة بالغة في ممارسة العلاقة الحميمة، خاصةً إذا كانت الأعراض، مثل الطفح الجلدي والتقشرات، أكثر انتشارًا بالقرب من الأعضاء التناسلية.

في السطور التالية، يستعرض “الكونسلتو” نصائح تساعد مرضى الصدفية على ممارسة العلاقة الحميمة، وفقًا لموقع “WebMD”.

اقرأ أيضًا: الصدفية.. أسباب وأعراض

نصائح لمرضى الصدفية أثناء الجماع

1- التحدث مع الشريك

يجب على مريض الصدفية طمأنة شريكه بأن هذا المرض لا ينتقل عن طريق القبلات والعناق، حتى لا يشعر بالخوف من ممارسة العلاقة الحميمة معه.

2- اختيار الملابس الداخلية المناسبة

من الأفضل لمريض الصدفية ارتداء الملابس الداخلية المصنوعة من الحرير أو الكتان أو قطن أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، لأن الأقمشة الصناعية، مثل النايلون والبوليستر، ترفع درجة حرارة الجزء السفلي من الجسم وتلتصق بالجلد الجاف والمتشقق.

3- الجماع في الظلام

إذا كان مريض الصدفية يشعر بالحرج من مظهر بشرته، يمكنه التغلب على ذلك، بممارسة العلاقة الحميمة في الظلام أو تحت الأضواء الخافتة.

قد يهمك: هل تؤثر الصدفية على الصحة الإنجابية؟

4- استخدام المزلقات

يستطيع مريض الصدفية تفادي الشعور بالألم أثناء الجماع، من خلال استعمال المزلقات الجنسية، لأنها تقلل الاحتكاك أثناء عملية إيلاج العضو الذكري في فتحة المهبل.

وللزيوت الطبيعية تأثير مماثل للمزلقات الجنسية، مثل زيت جوز الهند، حيث تساهم في ترطيب الجلد وتهدئة الحرقان وتخفيف الحكة عند مريض الصدفية.

5- تهيئة الحالة المزاجية

قبل الإقدام على الجماع، ينبغي على مريض الصدفية تهيئة حالته المزاجية لممارسة العلاقة الحميمة، عن طريق الاستماع للموسيقى الهادئة أو استنشاق الروائح المهدئة للأعصاب، مثل اللافندر.

6- الانتظام في العلاج

من الضروري أن ينتظم مريض الصدفية في الحصول على العلاجات الموصوفة من قبل الطبيب، لتحسين الأعراض، ومن ثم ممارسة العلاقة الحميمة بشكل أفضل.

قد يهمك أيضًا: طرق آمنة وفعالة لعلاج الصدفية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *