التخطي إلى المحتوى

لمحاربة الغلاء| مليون جنيه لكل مواطن من هذه البنوك

كتبت- منال المصري:

متى ينبغي ممارسة الرياضة لإنقاص الوزن؟

قال كريم سوس، الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع في البنك الأهلي المصري لمصراوي، إن البنك قرر رفع سعر الفائدة 2.5% على القروض الشخصية والسيارات “غير المضمنة” وذلك بعد قرار طرح شهادة ادخار مرتفعة العائد بنسبة 17.25%.

وكان البنك الأهلي المصري قرر يوم الخميس قبل الماضي طرح شهادة مرتفعة الفائدة بنسبة 17.25% سنويا، ورفع الفائدة على الشهادة البلاتينية الثلاثية بنسبة تتراوح بين 2% إلى 2.5% حسب دورية صرف العائد.

وجاء ذلك بعد أن قرر البنك المركزي رفع سعر الفائدة 2% خلال اجتماع استثنائي للجنة السياسة النقدية في وقت سابق من نفس اليوم، وذلك لأول مرة من 5 شهور بهدف امتصاص زيادة التضخم بعد قرار تحرير سعر الصرف.

والقروض غير المضمنة هي التي يتم منحها للموظفين في القطاع العام أو الخاص بضمان تحويل الراتب أو القسط الشهري للقرض، ولا ترتبط بضمان الشهادات أو الودائع الخاصة بالعملاء في البنك.

ويطرح البنك الأهلي قروض تجزئة لتمويل الأفراد سواء بضمان الراتب للموظفين وأصحاب المهن الحرة بقيمة تصل إلى 3 ملايين جنيه للقروض الشخصية.

وتباينت تحركات البنوك خلال الأسبوع الماضي بين بنوك رفعت سعر الفائدة على شهادات الادخار وقروض الشركات والتجزئة المصرفية، وأخرى مازالت تدرس ولم تحرك ساكنا بعد قرار المركزي الأخير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *