التخطي إلى المحتوى


11:00 م


الثلاثاء 06 سبتمبر 2022

كتبت- آلاء نبيل

هناك العديد من السيدات تعاني من بعض العلامات التي تظهر بعد الانتهاء من الدورة الشهرية حيث يمكن أن تشير إلى مشكلات صحية خطيرة.

التقلصات

هناك العديد من الحالات التي تشعر بالألم بعد الانتهاء من فترة الحيض، حيث يتسبب في الشعور بعدم الراحة، وغالبًا ما يكون التقلص الشديد، حيث يشير ذلك إلى الإصابة بالأورام الليفية، أو الإصابة العضال الغدي، لذا يكون من الضروري التوجه إلى الطبيب بصورة عاجلة، وذلك وفقًا لما ذكره موقع medicalnewstoday.

النزيف

عادة ما تنتهي فترة الحيض، وتعاني بعض النساء من النزيف أيضًا، وغالبًا ما تشير إلى واحدة من تلك المشكلات الصحية، وتشمل تكيسات الرحم التي غالبًا ما تكون حميدة، أو التهاب الحوض، أو قد تشير إلى نمو الأنسجة التي تشكل بطانة الرحم ولكن في مناطق أخرى وتسمى الانتباذ البطاني الرحمي.

تغيرات في المزاج

غالبًا ما ترتبط الدورة الشهرية بحدوث بعض التغييرات في الحالة المزاجية، وذلك نظرًا للعملية الطبيعية في تغيير الهرمونات، ولكن هناك حالات تعاني من تلك التغييرات المزاجية بعد انتهاء الدورة الشهرية، حيث تتسبب في عدم القدرة على إتمام المهام اليومية، وغالبًا ما يشيرون إلى أن ذلك علامة على الاضطراب المزعج المصاحب للفترة ما بعد الدورة الشهرية، ولكن يمكن أن يتفاقم الأمر وقد يصل إلى حالة صحية مزعجة بالدماغ، كما يمكن أن يعاني البعض من زيادة في الشعور بالتوتر والقلق ما يصل إلى الإصابة بالاكتئاب.

لماذا تنبح الكلاب عند رؤية بعض الأشخاص بينما تتجاهل غيرهم؟

نوع شهير من الشاي تناوله يوميا يعزز صحة الدماغ والعظام

في موسمه.. ماذا يحدث لجسم الرجل عندما يأكل التين الشوكي؟

ظهور الشامات بالجسم.. 6 علامات تعني أنها خطر وتستدعي زيارة الطبيب

ما الذي قد يحدث لجسمك إذا قررت تناول الأرز يوميا؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.