التخطي إلى المحتوى


ألقت الشرطة القبض على متظاهرة رفعت لافتة كتب عليها “إلغاء الملكية” خارج قصر وستمنستر هذا الصباح، وحسب ما نشر موقع ديلى ميل ورفعت المرأة اللافتة فى الهواء بينما اصطحبتها الشرطة بعيدًا عن بوابات البرلمان، حيث تلقى الملك تشارلز وقرينة الملكة صباح اليوم تعازى أعضاء مجلس العموم ومجلس اللوردات.


كما ألقى الملك تشارلز كلمة أمام البرلمان لأول مرة فى قاعة وستمنستر التى يبلغ عمرها قرابة 1000 عام وهى قلب قصر وستمنستر القديم حيث ستستلقى والدته على حالها من مساء الأربعاء لمدة أربعة أيام حتى تشييع جنازتها يوم الإثنين المقبل.


إمرأة ترفع لافتة


وبدأ الملك تشارلز الثالث يومه فى لندن بزيارة قاعة البرلمان، فى قصر وستمنستر، حيث اجتمع بكل من مجلس العموم ومجلس اللوردات للتعبير عن تعازيهم، وألقى تشارلز كلمته الأولى كملك بحضور زوجته الملكة القرينة. 


وسيطير الملك تشارلز برفقة كاميلا، الملكة كونسورت، إلى إدنبرة، حيث سيمشى فى حوالى الساعة 3:25 بالتوقيت المحلى فى موكب خلف نعش الملكة من قصر هوليرود هاوس فى إدنبرة إلى كاتدرائية سانت جايلز.


وسيتمكن أفراد الجمهور من مشاهدة الموكب أثناء تحركه على طول شارع رويال مايل.


وستقام خدمة صلاة للاحتفاء بحياة الملكة الساعة 4:00 عصرا واعتبارًا من الساعة 5:00 عصرا، وسيتمكن أفراد الجمهور من مشاهدة التابوت الذى سيرقد فى الكاتدرائية لمدة 24 ساعة.


ويقول المسئولون إن نظام الطابور سيكون مطبقًا ، وسيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل قريبًا. تم تحذير الحاضرين من أنه من المحتمل أن يشمل ذلك الوقوف لعدد من الساعات.


وسيسافر الملك أيضًا إلى قصر هوليرود هاوس ، حيث سيلتقى برئيسة وزراء اسكتلندا، نيكولا ستورجون. وسيحضر هو والملكة القرينة بعد ذلك البرلمان الاسكتلندى حيث سيقدم الأعضاء خطابات التعزية.


فى المساء، سيقيم الملك تشارلز وقفة تأبين مع أعضاء آخرين من العائلة المالكة فى كاتدرائية سانت جايلز، حيث تستريح الملكة.


وسيتم نقل نعش الملكة من كاتدرائية سانت جايلز إلى مطار إدنبرة غدًا الثلاثاء، ثم بالطائرة إلى لندن برفقة ابنتها الأميرة الملكية الأميرة آن.


ومن المتوقع أن يصل التابوت إلى لندن قبل الساعة 7:00 مساء بوقت قصير، ثم يسافر بعد ذلك إلى قصر باكنجهام، حيث سيكون فى استقباله الملك وكاميلا.


ورغم أن الطريق من كاتدرائية سانت جايلز  إلى مطار إدنبرة، لم يتم الإعلان عنه بعد إلا أن أفراد الجمهور سيتمكن من مشاهدة الموكب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.