التخطي إلى المحتوى

تطلق وزارة الصحة والسكان، حملة تنشيطية خدمية وتوعوية مجانية لتقديم خدمات ووسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، بـ22 محافظة على مستوى الجمهورية، شاملة المناطق النائية والمحرومة من الخدمة، وذلك في الفترة من 4 إلى 22 سبتمبر الجاري.

يأتي ذلك في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، والذي أطلقه رئيس الجمهورية، لدعم وتنمية الأسرة المصرية على المستوى الصحي والاقتصادي ولضمان الارتقاء بجودة الحياة الأسرية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة تقدم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية ذات الجودة بالوحدات الثابتة والعيادات المتنقلة، التي تقوم بتقديم الخدمة في المناطق النائية، بالإضافة إلى القرى والمناطق التي يتم بها تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة»، وذلك لرفع معدلات الاستخدام لوسائل تنظيم الأسرة، والحفاظ على صحة الأم والطفل.

وأضاف «عبدالغفار» أن الحملة تقدم خدمات ووسائل تنظيم الأسرة بالمجان، ودعم المرأة، ورفع الوعي الصحي للأسرة المصرية، مشيرا إلى أنه سيتم إطلاق الحملة في محافظة الإسماعيلية خلال الفترة من 4 إلى 8 سبتمبر، وفي محافظات الإسكندرية، القاهرة، البحيرة، والغربية، خلال الفترة من 4 وحتى 15 سبتمبر.

ولفت إلى أنه سيتم إطلاق الحملة في محافظة بورسعيد، من 11 إلى 15 سبتمبر، كما سيتم إطلاق الحملة في محافظتي سوهاج، والأقصر على مرحلتين، الأولى خلال الفترة من 4 إلى 8 سبتمبر الجاري، والفترة الثانية من 18 إلى 22 من الشهر نفسه.

وتابع «عبدالغفار» أنه سيتم تنفيذ الحملة في الفترة من 11 إلى 22 سبتمبر في محافظات دمياط، أسيوط، المنيا، الفيوم، قنا، الدقهلية، الشرقية، السويس، الجيزة، القليوبية، أسوان، بني سويف، المنوفية، وكفر الشيخ، مؤكدا أنه سيتم توفير مجموعة متميزة من وسائل تنظيم الأسرة الآمنة والفعالة لرفع معدلات استخدام الوسائل بمختلف أنواعها.

ومن جانبه، أشار الدكتور حسام عباس رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة، إلى أن الحملة تعمل على رفع الوعي الصحي بمردود تنظيم الأسرة على صحة الأم والطفل والمجتمع، منوها أنه سيتم إقامة معارض لنوادي المرأة أثناء الحملة لتنمية قدراتهن الذاتية، وإكسابهن المزيد من الخبرات، حيث يتم إقامة معارض للمشغولات اليدوية، والمصنوعات الجلدية، وأعمال الخياطة والتريكو التي تقوم المنتفعات بإنتاجها بعد تدريبهن من خلال مسؤولات نوادي المرأة، إيمانا بأهمية دعم تنمية المرأة ورفع المستوى الاقتصادي للأسر المصرية، وذلك في إطار جهود الدولة لتحسين الخصائص السكانية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.