التخطي إلى المحتوى

فوائد السمسم للصحة الجنسية.. حقيقة أم خرافة؟ يسعي العديد من الرجال الي تحسين علاقتهم مع زوجاتهم ويلجأ العديد منهم الي المنشطات الجنسيه التي تؤذي صحة الإنسان.

يعتبر السمسم أو الحبوب الذهبية من البذور المفيدة لصحة الإنسان، نظرًا لاحتوائه على عناصر غذائية، تقدم للجسم مجموعة مذهلة من الفوائد، يشاع أن نصيبًا منها يعود على الصحة الجنسية.

تعرف على فوائد السمسم للجنس

حماية الرجال من العقم

أظهرت الأبحاث، أن بذور السمسم تقلل من فرص إصابة الرجال بالعقم، ويرجع السبب إلى احتوائها مضادات أكسدة، تعمل على تثبيط الإنزيمات التي تتداخل مع حركة الحيوانات المنوية وجودتها، مثل بيروكسيدات الدهون.

  ضعف الانتصاب

يتميز السمسم باحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، التي تحسن تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى الأعضاء التناسلية، مما يساعد على الوقاية من ضعف الانتصاب عند الرجال.

علاج الضعف الجنسي عند النساء

يساهم السمسم في علاج الضعف الجنسي عند النساء، لأن تدفق الدم المؤكسج للأعضاء التناسلية الأنثوية، بفضل الفيتامينات والمعادن الموجودة به، يزيد رغبة المرأة في ممارسة العلاقة الحميمة.

مزلق جنسي طبيعي

يعد زيت السمسم من المزلقات الجنسية الطبيعية الآمنة للعلاقة الحميمة، حيث تساعد الدهون المتوفرة به على تسهيل عملية إيلاج العضو الذكري في فتحة المهبل، دون الشعور بالألم.

 الخصوبة عند الرجال

يساعد السمسم على تعزيز الخصوبة عند الرجال، ويرجع السبب إلى احتوائه على نسبة عالية من معدن الزنك، الذي يساهم في إنتاج هرمون الذكورة “التستوستيرون”.

 

الحفاظ على التوازن الهرموني عند النساء

يمكن للنساء الاعتماد على السمسم، للتخلص من الاضطرابات الهرمونية، لاحتوائه على فيتامينات ومعادن، تعيد التوازن الهرموني للجسم مرة أخرى، مثل فيتامين B6 وفيتامين B1 والكالسيوم والماغنسيوم.

تابعنا على أخبار جوجل 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.