التخطي إلى المحتوى

متابعة _ لمى نصر:

يؤثر الاكتئاب على كثير من الناس ويمكن أن يغير الحياة. غالباً ما يساعد العلاج الطبي والاستشارة في تخفيف الأعراض، لكن علاجات نمط الحياة، مثل اتباع نظام غذائي صحي، يمكن أيضاً أن تعزز رفاهية الشخص.

في هذه المقالة، نلقي نظرة على بعض الأطعمة باللون الأحمر التي قد تكون مفيدة لتخفيف الاكتئاب:

– السلمون الأحمر: تحمل الأوميجا 3 صاحبة الدور الرئيسي في تعزيز القدرات الذهنية وتحسين المزاج، وهي ربما إحدى أفضل الدهون بالنسبة للمخ والأعصاب.

– التفاح الأحمر: يحتوي على نسب مرتفعة من مضادات الأكسدة، المعروفة بدورها في محاربة المرض النفسي الشهير، مع الوضع في الاعتبار دور تلك الفاكهة الحمراء في ضبط مستويات السكر في الدم، ومن ثم التأثير بالإيجاب من ناحية أخرى في الحالة النفسية للمرء.

– غلفاصوليا الحمراء: تحتوي على كميات مناسبة من الألياف الغذائية، علاوة على ذلك تتمتع بخصائص قادرة على التحكم في مستويات السكر في الدم، لذا فهي تحارب الاكتئاب عبر منع الصعود والهبوط بالسكر في الجسم.

– الطماطم: تحتوي على كميات من الليكوبين، تأتي أهمية تناول هذا الطعام من بين أكلات حمراء مختلفة، ليس فقط لأنه قادر على محاربة الاكتئاب والقلق والتوتر بفضل الصبغة الحمراء المشار إليها، بل أيضاً لأن الليكوبين يمكنه وقاية الإنسان من أخطر الأمراض، وفي مقدمتها مرض السرطان اللعين.

– البصل الأحمر: ليست الطماطم وحدها من تحتوي على نسب مرتفعة من الليكوبين، بل كذلك البصل الذي يعتبر جزءا لا يتجزأ من أغلب الوجبات الغذائية، حيث يضفي عليها مذاقاً مميزاً، فيما يحارب مشاعر الاكتئاب السلبية لدى من يتناوله، لذا فالاعتماد على البصل الأحمر تحديداً يعد وسيلة مهمة لتجنب الاكتئاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.