التخطي إلى المحتوى


قدم تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول تحذيرات طبية خطيرة من سلالة قاتلة يتوقع انتشارها مع بداية الشتاء، حيث توصف بأنها أخطر من كورونا وتشكل تهديد كبير للصحة.


 



 


وأشارت التغطية إلى أن واحدة من كبار خبراء الصحة في بريطانيا، حذرت من “سلالة قاتلة” من فيروس الإنفلونزا بتنتشر حاليا في أنحاء العالم، وأكدت أنها قد تشكل تهديدا للصحة العامة أكبر من كورونا خلال الشتاء المقبل.


 


 


وقالت كبير المستشارين الطبيين في وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة “سوزان هوبكنز”، إن “كوفيد 19 سيظل يمثل تحديا كبيرا للسلطات، لكن المستويات المنخفضة من المناعة المتبقية ضد الإنفلونزا لدى عامة السكان مقلقة، وشددت على خطورة السلالة H3N2 على وجه التحديد.


 


 


وأضافت التغطية حول توقعات الخبيرة، أن تنتعش الإنفلونزا وأمراض الجهاز التنفسي الأخرى هذا الشتاء، بعد أن تم التصدي لها إلى حد كبير من خلال عمليات الإغلاق والتباعد الاجتماعي أثناء وباء كورونا.


 


 


وقالت “سوزان هوبكنز”: “لا يمكن التنبؤ بالإنفلونزا وكورونا، لكن هناك مؤشرات قوية على أننا قد نواجه خطر انتشار الإنفلونزا على نطاق واسع، حيث انخفضت مستويات المناعة الطبيعية بسبب قلة الاختلاط خلال فصول الشتاء الثلاثة الماضية مع زيادة انتشار كوفيد 19”.


 


 


 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *