التخطي إلى المحتوى


09:37 م


السبت 03 سبتمبر 2022

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الإعلامي أحمد موسى، إنه تواصل مع المحامي فريد الديب، وسأله حول مذكرة النقض التي تقدم بها لمحكمة النقض في حكم إعدام المتهم محمد عادل قاتل الطالبة نيرة أشرف.

وأضاف “موسى” في خلال تقديمه لبرنامج “على مسئوليتي” على فضائية “صدى البلد” مساء السبت، إن المحامي فريد الديب أكد أنه أودع مذكرة النقض الخاصة بالطعن على الحكم الصادر ضد المتهم محمد عادل قاتل الطالبة نيرة أشرف يوم السبت الماضي، موضحًا: “فريد الديب قال لي إنه طالب بإلغاء الحكم وإعادة محاكمة قاتل الطالبة نيرة أشرف وإحالة القضية لدائرة أخرى”.

وتابع: “فري الديب قال لي قول على لساني إنني لا أدافع عن الجريمة بل أدافع عن القانون وكل ما ذكرته في دفاعي ليس دفاعًا عن الجريمة ولكن من الناحية القانونية وفوق القانونية”، مؤكدًا: “فريد الديب قالي لي إنه كان لديه 4 أسباب رئيسية للطعن على الحكم الصادر باعدام محمد عادل قاتل نيرة أشرف وإنه أودع الأسباب في سرية تامة وقدم 4 حوافظ مستندات”.

وأردف “موسى”: “فريد الديب أكد أن السبب الأول للطعن على الحكم أن الدائرة التي أصدرت الحكم المفترض أن تكون مكونة من 3 قضاة فقط ولكنها كانت مكونة من 4 قضاة، وأحد القضاة الأربعة رفض التوقيع على الحكم”.

وأوضح الإعلامي أحمد موسى: “فريد الديب قال إن السبب الثاني هو الفساد والقصور في الإجراءات والثالث هو الإخلال بحق الدفاع، والسبب الرابع أن القاضي الجليل المستشار بهاء الدين المري كان له رأيًا مسبقًا”.

وأكمل: “أن المحامي فريد الديب أكد أن مذكرته الخاصة بالطعن على الحكم الصادر ضد المتهم محمد عادل والتي أودعها في محكمة النقض استندت لمحاكمات كثيرة وأحكام من محكمة النقض منذ سنوات طويلة جدًا”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.