التخطي إلى المحتوى




سمر سمير


نشر في:
الأربعاء 7 سبتمبر 2022 – 3:27 م
| آخر تحديث:
الأربعاء 7 سبتمبر 2022 – 3:27 م

يمكن أن تؤدي البقع العميقة الموجودة على مستوى سطح الأسنان إلى تحول الأسنان إلى اللون الأصفر، ويعد التقدم في العمر والنظام الغذائي من العوامل الرئيسية المساهمة في تغير لون الأسنان بمرور الوقت، ولكن الأسنان الصفراء ليست جيدة للصحة ولا للثقة بالنفس.

لذلك إذا كنت تتجنب إظهار ابتسامتك أو الضحك بصوت عالٍ بسبب مشكلة الفم هذه، فإليك كيفية التخلص من اصفرار الأسنان، وذلك كما نشر موقع “هيلث شوتس”.

• أسباب اصفرار الأسنان:

– رواسب البلاك
– الاستهلاك اليومي للشاي والقهوة وأنواع أخرى من المشروبات مثل النبيذ والصودا.
– عدم اتباع نظافة الأسنان المناسبة.
– التنفس عن طريق الفم.
– بعض الأطعمة مثل العنب البري والكرز والبنجر والرمان.
– بعض الأدوية.
– المشروبات السكرية.
– التدخين.

• علاجات منزلية للتخلص من اصفرار الأسنان:

– تفريش الأسنان بصودا الخبز

– صودا الخبز هي واحدة من أفضل الحلول الطبيعية وأكثرها سهولة لتبييض الأسنان، وذلك لأنها تعزز قدرات تبييض الأسنان وتقلل من تغير اللون
– خلط صودا الخبز مع مسحوق الشبه بنسب متساوية وتفريش الأسنان بلطف بهذه التركيبة ثم شطفه، والحرص على تكرار هذا الإجراء مرتين في الأسبوع عند تنظيف الأسنان، ويمكن أيضًا استخدام معجون الأسنان مع صودا الخبز.

– نيم داتون

تحتوي أغصان النيم على الكثير من مضادة الالتهابات المضادة للبكتيريا، لذلك فإنها ليست مفيدة في إزالة البقع الصفراء فحسب، بل يمكنها أيضًا جعل الأسنان أكثر بياضًا، وتساعد علي تقوية اللثة، والقضاء على الرائحة الكريهة، والحفاظ على البكتيريا في مكانها، وحماية صحة الفم.

– زيت جوز الهند

يمكن اعتبار زيت جوز الهند ممارسة وقائية للرعاية المنزلية للحفاظ على نظافة الفم، وذلك لأنه يساعد على إزالة السموم من الجسم وتبييض الأسنان وإشراقها كل ذلك بفضل حمض اللوريك، الذي يساعد في تقليل الالتهابات وتقتل البكتيريا.

-الريحان

تعد أوراق الريحان طريقة طبيعية لتبييض الأسنان، وذلك عن طريق مزج أوراق الريحان المجففة و المخلوطة بزيت الخردل لفرك الأسنان، حيث أشارت دراسة أجريت عام 2014 إلى أن غسول الفم بالريحان له تأثير مضاد للبكتيريا وهو فعال ضد السلالات البكتيرية التي تسبب البلاك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.